خالد صلاح

أسوان تتجمل لاستقبال ضيوف منتدى السلام.. لافتات ترحيب وأعلام الدول تزين المدينة السياحية.. المحافظ لـ"اليوم السابع": سعيد بأول تكليف بعد حلف اليمين.. والرئيس يكرم مدينة الجنوب لاختيارها مقراً لانعقاد المؤتمر

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 05:00 م
أسوان تتجمل لاستقبال ضيوف منتدى السلام.. لافتات ترحيب وأعلام الدول تزين المدينة السياحية.. المحافظ لـ"اليوم السابع": سعيد بأول تكليف بعد حلف اليمين.. والرئيس يكرم مدينة الجنوب لاختيارها مقراً لانعقاد المؤتمر محافظة-أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ساعات قليلة متبقية على انطلاق فاعليات منتدى أسوان الدولى للسلام والتنمية المستدامة، والذى يقام بمدينة أسوان، خلال يومى 11 و12 ديسمبر الجارى، بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وعدد من زعماء وقادة دول العالم.

كورنيش-النيل_1
كورنيش-النيل

وتستقبل مدينة أسوان الوفود المشاركة فى المنتدى الدولى بعد أن تجملت المدينة السياحية وتزينت فى أبهى صورها لاستقبال ضيوف المنتدى، وانتشرت الأعلام المصرية وأعلام الدول المشاركة ولافتات ترحيب بضيوف منتدى أسوان على طريق كورنيش النيل وبداية من طريق مطار أسوان الدولى وصولاً إلى مقر انعقاد المنتدى وباقى طريق كورنيش النيل، ومدون على بعضها: "مرحباً بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى والسادة الضيوف".

 

محافظة-أسوان_2

أسوان-تتزين-لمنتدى-السلام
أسوان-تتزين-لمنتدى-السلام

ورفع مطار أسوان الدولى حالة التأهب استعداداً لاستقبال الضيوف القادمين من دولهم مباشرةً إلى أسوان والقادمين أيضاً عبر مطار القاهرة ثم إلى أسوان للمشاركة فى فاعليات المنتدى، وخصصت مصر للطيران، الناقل الرسمى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، طائراتها الجديدة من طراز الايرباص A220-300 المزودة بكافة وسائل الرفاهية بجانب الطرازات الأخرى لنقل ضيوف المنتدى المشاركين إلى مدينة أسوان، فضلا عن حرصها على تقديم كافة تسهيلات السفر للمشاركين فى الحدث.

الطرق-بأسوان

فى سياق متصل، أكد المهندس سامى أبو وردة رئيس شركة كهرباء مصر العليا، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قرر الدفع بـ30 مولد كهربائى، بقدرات تصل إلى 8 ميجاوات لزيادة القدرات الكهربائية لموقع انعقاد منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، وأيضا لتأمين التغذية الكهربائية لماكينات البث التليفزيونى والإذاعى، مضيفاً أنه فى إطار الاستعدادات للمنتدى الدولى، تقرر فى المقابل تشكيل غرفة عمليات طوارئ على أعلى مستوى لتأمين التغذية الكهربائية طوال أيام المنتدى، مع تكليف فرق الصيانة بالاستعدادات المطلوبة لمواجهة أى طوارئ، مضيفا أنه تم إعلان حالة الطوارئ على مستوى قطاع كهرباء أسوان، طوال فترة انعقاد المنتدى.

تهيئة-الطرق_1

وفى الوقت ذاته، تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الاستعدادات الجارية لاستضافة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، وكلف المحافظ رئيس مدينة أسوان بتكثيف أعمال النظافة العامة سواء بالطرق الرئيسية أو الداخلية على حده، سواء مع رفع كفاءة الإنارة وإزالة أى مخلفات أولاً بأول، موجهاً الوحدة المحلية أيضاً بالتنسيق مع مديرية الطرق للقضاء على أى حفر بالطرق بإعادة الشئ لأصله، وهو الذى سيتوازى مع تنفيذ خطة الرصف المخطط لها خلال العام المالى الحالى، مكلفاً بضرورة التعاون ببن كافة الأجهزة والجهات والعمل بروح الفريق الواحد بحيث يتم التنسيق المسبق لإنهاء كافة الأعمال المتعلقة بالمرافق العامة والبنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى والاتصالات والكهرباء قبل البدء فى تنفيذ أعمال الرصف لعدم إهدار المال العام، وليعقب الانتهاء من الرصف وضع اللمسات الجمالية من التشجير والدهانات والإنارة لإظهار الوجه الحضارى لعاصمة الشباب الإفريقى لتكون دائماً فى أبهى صورها وعلى أتم استعداد وجاهزية لاستقبال ضيوفها وزائريها من مختلف أنحاء العالم.

جداريات

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أكد محافظ أسوان، أنه منذ اللحظة الأولى لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمة للشباب الإفريقى وكان هذا الإعلان بمثابة التكريم لهذه المدينة السياحية، التى تستقبل ضيوفاً عالميين ومحليين باستمرار، ومن ذلك ضيوف منتدى السلام الدولى والذى تم الاستعداد له جيداً من خلال مجموعة إجراءات، كانت بدايتها باجتماعات مكثفة بكل المعنيين والقائمين على المنتدى، ثم أعقبها الاهتمام بالطرق المؤدية من مطار أسوان إلى مقر انعقاد المنتدى ومحل إقامة الضيوف، علاوة على الاهتمام بالمناطق والمواقع السياحية والأثرية، وصيانة ورفع كفاءة البنية الأساسية، وكل ما يجعل أسوان تظهر بالشكل اللائق أمام ضيوفها.

طريق-مطار-أسوان

وأضاف اللواء عطية، أن أسوان جاهزة لاستقبال الوفود المشاركة فى منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، مشيراً إلى رفع كفاءة الطرق والمساحات الخضراء والمرافق، والتى سيتم العناية بها ودعمها خلال الفترة المقبلة حتى تظل أسوان مشتى عالمى لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، لافتاً إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية إلى الحكومة الاهتمام بأسوان بشكل عام، وذلك لأن أسوان تضم مشروعات كبرى ستضخ استثمارات كثيرة خلال الفترة المقبلة، موجهاً رسالة إلى أهالى أسوان مفادها أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد على أن أسوان عاصمة الشباب الأفريقى.

 

وأوضح المحافظ، بأن هناك روح معنوية عالية داخل محافظة أسوان ومن أهالى المحافظة الذين عبروا عن سعادتهم باستضافة أسوان لهذا الحدث الدولى المهم الذى يحضره رئيس الجمهورية، وعلق قائلاً: "على المستوى الشخصى سعيد أن أول تكليف عقب حلف اليمين، استقبال الوفود وأن المحافظة القائم عليها تستضيف مثل هذا المنتدى الهام".

 

وفى المقابل، أشار العميد محمد زردق، رئيس مباحث المرور بأسوان، إلى أن هناك تكثيف للرقابة المرورية بالطرق بداية من مطار أسوان مروراً بطريق السادات وحتى نهاية كورنيش النيل، مع نشر الرادار المتحرك بطول هذه الطرق لضبط أى سيارات تتجاوز السرعات المقررة، بالإضافة إلى تحرير غرامات فورية لقائدى السيارات المخالفة، مشدداً على منع سير عربات التوك توك والتروسيكل بهذه الطرق، بجانب التزام عربات الحنطور بالموقف المخصص لها بجوار حديقة الورد.

تأهيل-الطرق

 
طريق-المطار
 
كورنيش-أسوان
 
مدخل-أسوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة