و يشدد على تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع

محافظ أسيوط: التفتيش والمتابعة ذراعى اليمنى لضبط وتقويم الجهاز الإدارى وكشف الفساد

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:41 م
محافظ أسيوط: التفتيش والمتابعة ذراعى اليمنى لضبط وتقويم الجهاز الإدارى وكشف الفساد جانب من اللقاء
أسيوط هيثم البدرى وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط إن التفتيش والمتابعة ذراعى اليمنى فى العمل التنفيذى لضبط وتقويم الجهاز الإدارى وكشف الفساد وأوجه القصور بالإدارات والوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمحافظة والمساعدة فى وضع الحلول وإصلاح القصور.

ولفت إلى تطوير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة وتزويدها بعناصر شبابية ذات كفاءة عالية تنفيذًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقائه فتحى عبدالعزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام للمحافظة للوقوف على سير العمل بالإدارة ومقترحات التطوير لرفع كفاءة وأداء العاملين بها.

وشدد محافظ أسيوط – خلال اللقاء - على المتابعة الفعلية لكافة القطاعات الخدمية والتنفيذية بقرى ومركز المحافظة وتفعيل الدور المنوط به من متابعة ميدانية ورقابة وتفتيش موضحًا أن المتابعة تبدأ من المبانى والعاملين بهذه القطاعات والخدمات المقدمة للمواطنين وأعمال الصيانة والنظافة فى تلك الأماكن على أن يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة عند رصد أى خلل أو إهمال أو تقصير فى العمل ومحاسبة المقصرين وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

كما وجه المحافظ بصقل خبرات ومهارات العاملين بالتفتيش والمتابعة الميدانية من خلال إلحاقهم بالبرامج التدريبية والدورات لتنمية مهاراتهم تنفيذًا لمعايير التميز الحكومى وتطبيقًا لمعايير الشفافية والنزاهة لتطوير منظومة العمل الإدارى والتخلص من السلبيات ومعوقات الأداء.

على جانب آخر، شدد محافظ أسيوط على ضروة متابعة منظومة النظافة وعمل خطة واضحة ومتكاملة وإستمرار الحملات ورفع التراكمات أولًا بأول للحفاظ على المظهر الجمالى للشوارع والميادين وتفعيل المشاركة المجتمعية وإشراك منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية فى المنظومة للصالح العام وظهور شوارع المحافظة بالمظهر اللائق.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولى جهاز النظافة والتجميل بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى سكرتير عام المحافظة المساعد وأيمن محروس رئيس حى شرق ومحمد البشير رئيس حى غرب وطاهر أحمد رئيس جهاز النظافة والتجميل لمناقشة الآليات التنفيذية ورفع كفاءة أداء منطومة النظافة والتجميل.

ووجه محافظ أسيوط بضرورة بذل المزيد من الجهد وتكثيف ومضاعفة حجم العمل فيما يتعلق بمنظومة النظافة العامة وأعمال التطوير والتجميل بالتنسيق مع جهاز النظافة والتجميل وتقسيم الأحياء إلى مناطق يكون كل منطقة لها مسئول ويتم جمع القمامة منها خلال ودريات على مدار اليوم حتى لا يحدث تراكمات على أن تسير أعمال تطوير وتجميل الميادين وتمهيد الطرق جنباً إلى جنب مع حملات النظافة لإظهار المحافظة بالشكل الجضارى اللائق لافتا أن قضية النظافة من أهم القضايا التى تهم المواطنين ولابد من إيجاد حلول جذرية وغير تقليدية لها بالتعاون والتنسيق بين العديد من الجهات مشيرًا إلى إنه يؤمن تمامًا بالعمل بروح الفريق والعمل الجماعى لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات التنموية.

 

 

اجتماع النظافة والتجميل (1)

اجتماع النظافة والتجميل 

 

اجتماع التفتيش والمتابعة (1)
اجتماع التفتيش والمتابعة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة