"قراءة وشك هتعرفك مرضك".. الخطوط الأفقية تعنى القلق.. الدوائر المظلمة حول العين تشير إلى نقص الحديد.. أمراض القلب تتسبب فى ظهور التجاعيد علي جبينك.. وبقع الخدين قد تكون مؤشرا على مشكلات فى الرئة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 02:00 م
"قراءة وشك هتعرفك مرضك".. الخطوط الأفقية تعنى القلق.. الدوائر المظلمة حول العين تشير إلى نقص الحديد.. أمراض القلب تتسبب فى ظهور التجاعيد علي جبينك.. وبقع الخدين قد تكون مؤشرا على مشكلات فى الرئة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعلم جميعا أن تعبيرات الوجه تعد من الأمور التي توضح ما نشعر به، فعدما نشعر بالسعادة نجد وجهنا سعيد وعندما نصاب القلق والتوتر والحزن أيضا تعبيرات وجهنا توضح حقيقة الأمر.

ومع التقدم الكبير في الطب، مازالت هناك بعض العلامات التي تظهر علي الوجه وتعد بمثابة الخريطة التي توضح مرض الشخص، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الأسطر وذلك وفقا لموقع " powerofpositivity".

المرض هيبان في علامات
المرض هيبان في علامات

 

أوضح التقرير أن الوجه يوفر العديد من الأدلة لما يحدث داخل الجسم.. فمعظم الأشخاص  لا يدركون هذا الارتباط، ولكن منذ آلاف السنين اعتمد المعالجون والأطباء القدماء على الوجه لتحديد طبيعة المرض الذي يعاني منه الشخص، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي  بعض الأشياء التي تقولها الخطوط الموجودة في وجهك عن صحتك، ومنها:

1-التجاعيد تكشف تعرضك للإصابة بأمراض القلب..
 

ظهور  التجاعيد على جبينك علامة مبكرة لحالة تسمى تصلب الشرايين في القلب،  وهذا وفقًا لأعضاء الجمعية الأوروبية لأمراض القلب،  وهذا يعد دليل علي إمدادات الدم والأكسجين للأعضاء الرئيسية في الجسم تعاني من خلل.

فقد قام الخبراء بمتابعة وتقييم 3200 شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين 32 و 62 عامًا لمدة عامين، وتوفي حوالي 233 مشاركًا أثناء الدراسة، مما ألقى الضوء على العلاقة المباشرة بين تجاعيد الجبهة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

وقال الباحثون إن طبيعة تصلب الشرايين وتجاعيد الجبين ترتبط بالإجهاد  وتراكم  وزيادة مستويات البروتين في الكولاجين.


علامات وشك توضح علي مرضك
علامات وشك توضح علي مرضك

 

ويقول الخبراء إن تجاعيد الجبين قد تكون أيضًا علامة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويجب على الأطباء تقديم النصائح اللازمة للمرضى حول الحد من مخاطر هذا المرض في حالة  إذا كانت تجاعيد الجبهة واضحة للعيان.

2-ضغط الدم يدمر البشرة
 

إذا كنت تهتم جيدًا ببشرتك، فإنك أيضًا تهتم جيدًا بجسمك، ولكن  أثبت خبراء من المركز الطبي لجامعة ليدن هذه النقطة في دراسة عن الشيخوخة والمظهر، وأكدوا أن البشرة التي تظهر بعمر أكبر من السن وتصاحبها التجاعيد تعد دليلا علي إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم، وهذا الأمر يتطلب منه مراجعة الأمر وعلاجه بشكل دائم.

التجاعيد وعلامات المرض
التجاعيد وعلامات المرض

 

3-التجاعيد الشديدة علامة على الإصابة بسرطان الجلد..
 

إذا كانت لديك تجاعيد تشبه كريب حول خدك الأيسر ، فأنت بحاجة إلى اختبار سرطان الجلد. وفقًا لأخصائي الأمراض الجلدية يكون هذا الجانب من الوجه أكثر تعرضًا لأشعة الشمس فوق البنفسجية أثناء القيادة، ولذلك  يكون أكثر عرضة للتلف بسبب أشعة الشمس، وأكبر مؤشر على أضرار أشعة الشمس هو في الواقع البقع الشمسية على الجلد، و إذا لم يكن لديك هذا  فلا يزال هذا لا يعني أن جلدك غير تالف، لاحظ الجانب الأيسر من خدك و قم بزيارة طبيب الجلدية في أقرب وقت ممكن إذا رأيت تجاعيد غير عادي.

4- البقع دليل على أمراض الرئة
 

في بعض الحالات، قد تشير بقع خشنة على خديك أيضًا إلى مشاكل في الرئة، هل تواجه مشاكل في التنفس أو هل تنفد بسهولة عند التمرين؟، ستلاحظ أن جلد خديك يتفاقم في كل مرة يحدث هذا الأمر.

5-الخطوط بالوجه تكشف عن قلق صاحبها

 

إذا كانت هناك خطوط مرئية بالقرب من حاجبيك، فقد يشير جسدك إلى أنك تحت ضغط نفسي كبير، وتعاني من التوتر والقلق وأكثر عرضة للاكتئاب، فعندما تكون في هذه الحالة يقوم الجسم بإنتاج هرمون  الكورتيزول ، والذي يرتبط بالشيخوخة المبكرة وفقدان الكولاجين من الجلد، فعلى الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لإثبات العلاقة المباشرة للتوتر والتجاعيد ، إلا أن الكثير من الأدلة تشير إلى أن الإجهاد قد يؤثر على حالة بشرة وجهك.

فعلى الرغم من أن التوتر يمثل جزءًا من الحياة اليومية، إلا أنه يمكنك تقليل آثاره الضارة عن طريق القيام بأنشطة لتخفيف التوتر مثل التأمل أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو التفاعلات الاجتماعية الإيجابية مع أصدقائك أو تدليل نفسك بالراحة والمساعي الممتعة.

6-الدوائر المظلمة مؤشر على  الأنيميا..
 

عادة تظهر دوائر مظلمة حول عينيك عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم،  وقد تشير أيضًا إلى نقص الحديد.

 

ويقول الخبراء أنك إذا غيرت نظامك الغذائي وقللت من استهلاك الألبان والقمح ، فقد تلاحظ تحسناً.

ولذا عليك زيادة من استهلاكك للأطعمة الغنية بالحديد والمكملات الغذائية للتخلص من الهالات السوداء. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعاني أيضًا من التعب المتكرر أو كنت عرضة لنزلات البرد والدوار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة