خالد صلاح

تطور هدايا المخطوبين فى المولد النبوي..من عروسة السكر لـ"بوكس المولد" صور

السبت، 09 نوفمبر 2019 05:00 م
تطور هدايا المخطوبين فى المولد النبوي..من عروسة السكر لـ"بوكس المولد" صور هدايا المولد النبوي
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة مرت على عيد الحب المصري ليجد الرجال أنفسهم أمام مناسبة أخرى تتطلب هدية جديدة وهى المولد النبوي، بعد أن أصبحت الهدية فى هذا اليوم أساسية للعروس. 

عروسة بلاستيك مرتدية فستان سواريه

عروسة بلاستيك مرتدية فستان سواريه

ومن زمن كانت عروس المولد المصنوعة من السكر هدية مثالية في فنرة الخطوبة، وتعتبر رمز لاهتمامه بها ورغبته في إسعادها، إلا إنها تطورت فى الوقت الحالي وأصبحت الهدية "إجبارية" مع هدية لائقة أيضًا في المولد النبوي. 

عروسة هندية
عروسة هندية

ومرت هدايا الخطوبة فى المولد النبوى بمراحل تطور كبيرة، فعلبة الحلويات البسيطة تحولت من علبة ورقية بها قطع من الفولية والسمسمية والحمصية والملبن إلى علبة فخمة من المعدن أو الأطباق المطلية بالفضة وتضم أنواعا فخمة من الحلويات الأغلى سعرا مثل البندقية، والفسدقية واللوزية، وهو الأمر الذى جعل ثمن علبة الحلوى يتخطى الـ 1500 جنيه فى بعض الأحيان. 

عروسة وحصان حلاوة
عروسة وحصان حلاوة

كما تحولت عروسة المولد النبوى المصنوعة من السكر والنشا، والمزينة بالأوراق الملونة إلى العروسة البلاستيكية كبيرة الحجم  أو الدمى المصنوعة من الأقمشة والفيبر، ولم تعد العروسة المصنوعة من السكر هدية مناسبة للخطيبة. 

عروسة بلاستيك مرتدية فستان سواريه
عروسة بلاستيك مرتدية فستان سواريه

ومن أجل التعبيرعن المزيد من الاهتمام أصبح الخطيب يقدم أحيانًا عروس مصممة خصيصًا لعروسته إما فى شكل ميدالية أو عروس خشبية تحمل صورتها أحيانًا وأحيانًا تحمل اسمها والتى تستخدم لاحقًا كديكور للمنزل وتعيش لوقت طويل.  

أميرة الثلج

عروسة مفرغة بالاسم

أما آخرالتطورات لهدايا الخطوبة فى المولد النبوى لهذا العام  كان "بوكس المولد" والذى لا يحمل الشكل التقليدى لعلبة حلوى المولد وإنما  عبارة عن صندوق يحمل العديد من الهدايا ومن بينها عروس تشبه عروس المولد وقطع من حلويات المولد الشهيرة جنبًا إلى جنب أنواع فاخرة من الشوكولاتة.

وتتفاوت طريقة تقديمها بين "قفص معدنى" أنيق وصندوق من الخشب أو الكرتون القوى وتزين وتقدم بشكل مميز.

بوكس هدية مولد النبى
بوكس هدية مولد النبى

وأمام كل تطورجديد لهدايا مولد النبى، كانت التكلفة ترتفع أيضا وتختلف من مكان إلي مكان وبين من يحب تقديم هدية لخطيبته فى هذه المناسبة، ومن يراها عبء إضافى على ميزانيته، يقول ياسر محمد لـ"اليوم السابع" إنه مجبر بحكم العادات والتقاليد على منح خطيبته هدية  المولد النبوي، ويضيف: "والله أنا نفسي أجيب لها نجمة من السماء، بس الأسعار بقت نار وأحنا علينا التزامات كتير جدا".

ويضيف "ياسر" : " كثيرمن الفتيات لا يقدرن هذه الالتزامات، الأهم هو الهدايا الغالية سواء علبة الحلوى الكبيرة  ومعها هدية خاصة، لافتا إلى أن الموضوع في حاجة لمزيد من المرونة والبساطة ".

عروسة مولد بلاستيك
عروسة مولد بلاستيك

فيما يقول أحمد مجدى، أنه أحضر لخطيبته علبة حلوى فقط ولم يحضرعروسة المولد، قائلا:" العروسة الموجودة حاليا مش دي عروسة المولد الحقيقية" مضيفا  :" بعد الجواز مش هجيب حاجة خلاص".

ويقول حسام محمد إنه أحضر هدية المولد النبوى لخطيبته بالفعل، فالهدية ليست في قيمتها ولكن في رمزيتها، فهي للبنت دليل على الحب والاهتمام.

ويضيف" أنا لا اتعمد المبالغة في قيمة الهدية، خاصة أننا نواجه  الكثير من الالتزامات ونعلم جيدا ظروف بعض، المهم انى فكرت فيها"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة