أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يتغلّب الأهلي على أزمة غياب 18 لاعباً عن التدريبات بعد انتهاء معسكر الإمارات؟.. فايلر يستعين بالناشئين لتعويض الدوليين .. انضمام 10 لاعبين للفراعنة.. 3 للأولمبي و4 أفارقة مع منتخباتهم وسفر أجايى لنيجيريا

الخميس، 07 نوفمبر 2019 07:00 ص
كيف يتغلّب الأهلي على أزمة غياب 18 لاعباً عن التدريبات بعد انتهاء معسكر الإمارات؟.. فايلر يستعين بالناشئين لتعويض الدوليين .. انضمام 10 لاعبين للفراعنة.. 3 للأولمبي و4 أفارقة مع منتخباتهم وسفر أجايى لنيجيريا الاهلى وفايلر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى،  قد منح اللاعبين راحة 4 أيام، بعد انتهاء المعسكر الذى أقيم فى الإمارات، حيث سيعود الفريق للتدريبات بالقاهرة يوم 11 نوفمبر الجارى إلا أنه سيواجه أزمة غياب 18 لاعباً دفعة واحدة عن التدريبات بسبب فترة التوقف الدولية.

فلقد تخلّف الثلاثى الأجنبي المحترف في صفوف الأهلي، على معلول ووليد أزارو وجيرالدو عن العودة لمصر مع البعثة، حيث ينضم الأول والثاني والثالث لمنتخبات بلادهم استعدادًا لخوض مباريات رسمية خلال الفترة المقبلة في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة.

كما يسافر النيجيري جونيور أجاي  صانع ألعاب فريق الأهلى إلى بلاده بعدما حصل على إذن من الجهاز الفني بالسفر لتجديد جواز السفر به وسيعود للقاهرة الأسبوع المقبل .

فيما انضم لاعبو الأهلي الدوليون لمعسكر منتخب مصر الذي يستعد لمواجهة كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

ويضم منتخب مصر الذي يواجه ليبيريا وديا يوم الخميس قبل مواجهة كينيا في مصر يوم 14 نوفمبر، وجزر القمر خارج الديار يوم 19 نوفمبر، 9 لاعبين من الاهلى الحارس محمد الشناوي، والمدافعين أحمد فتحي ومحمد هاني ومحمود وحيد ورامي ربيعة، ولاعبي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات.

فيما قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطني، بقيادة حسام البدرى، استدعاء أيمن أشرف لاعب الأهلى بعد الحصول على تصريح التجنيد الخاص به للانضمام لمعسكر الفريق الوطنى المقام حاليا ببرج العرب، وذلك بعد اعتذار نادى بيراميدز  بإرسال لاعبيه فى الوقت المحدد للانضمام لتجمع المعسكر أسوة بباقى الأندية، واكتفى الجهاز الفنى بقائمة اللاعبين المتواجدة حاليا بالمعسكر.

كما يضم المنتخب الأوليمبي الثلاثى رمضان صبحي وصلاح محسن وعمار حمدي من الاهلى  استعداداً لإنطلاق بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنه التي تقام في مصر خلال شهر نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

و يتواجد المالي أليو ديانج  لاعب خط وسط الاهلى مع منتخب بلاده الأوليمبي الذي يستعد للمشاركة أيضا في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة بمصر.

وقرر فايلر الاستعانة بقطاع الناشئين لتعويض غياب 18 لاعباً عن تدريبات الفريق لاسيما حيث يعقد جلسة خاصة مع معاونيه وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لوضع خطة الإعداد في المرحلة الأخيرة التي ستبدأ يوم 11 نوفمبر وسيغيب عنها لاعبو الفريق الدوليون والأجانب.

أكد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلى أن فريقه استفاد كثيرًا من المعسكر الذى جاء في توقيت مهم عانى خلاله اللاعبون من حالة "ملل" جراء التدريبات اليومية بملعب التتش لأكثر من 30 يومًا لذا كان من الطبيعي أن يكسر الفريق حدة الملل بهذا المعسكر الخارجي الذى حرص فيه فايلر كذلك على تطبيق بعض الجمل التكتيكية فيه وكذلك تحقيق التفاهم بين اللاعبين والانسجام والتعرّف على قدرات اللاعبين بشكل أكثر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة