أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد سمير من معسكر الإمارات: شخصية الأهلى سلاحنا للفوز باللقب الأفريقى والحفاظ على الدورى.. الصفقات الجديدة قوية.. المصابون بحاجة للدعم.. الدفاع صلب وأهلا بأى دعم فى الشتاء.. ونعد الجمهور بحصد البطولات وإسعادهم

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 02:03 م
سعد سمير من معسكر الإمارات: شخصية الأهلى سلاحنا للفوز باللقب الأفريقى والحفاظ على الدورى.. الصفقات الجديدة قوية.. المصابون بحاجة للدعم.. الدفاع صلب وأهلا بأى دعم فى الشتاء.. ونعد الجمهور بحصد البطولات وإسعادهم سعد سمير
دبى - فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سعد سمير مدافع الأهلى عن جاهزيته للمشاركة فى المباريات بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به منذ عدة أشهر، بقطع جزئى فى الرباط الصليبى الخلفى، مشيرا إلى أنه يُشارك منذ فترة فى التدريبات الجماعية ويؤدى فيها بشكل جيد دون شعور بأى آلام.

وأوضح مدافع الأهلى، فى حوار للموقع الرسمى للنادى الأهلى، أنه ينتظر الضوء الأخضر من الجهاز الفنى لدخول قائمة الفريق، وإن كان الأمر قد يحتاج إلى مشاركته أولاً فى مباراة ودية قبل الدخول فى المباريات الرسمية، حيث شارك فى جزء من ودية الفريق أمام الإعلاميين قبل نحو 20 يوماً.

وأشار سعد سمير إلى أنه يسير على الطريق الصحيح، للعودة للمباريات الرسمية، وكانت فترة التوقف مناسبة للاعبين المُصابين من أجل الاستعداد بشكل أفضل للمباريات والتعافى من الإصابات التى يُعانون منها.

سعد سمير يتحدث عن الإصابة

وتحدث سعد سمير عن إصابته قائلاً: "فترة الإصابة كانت صعبة جداً لأنها المرة الأولى التى أغيب فيها كل هذه الفترة الطويلة.. فاللاعب يتعرض لضغوط وآلام كثير خلال فترة الإصابة لكنها كرة القدم ..وأحياناً تلعب وتتفوق.. وأحيانا لا تكون موفقا.. وأحيانا تضربك الإصابة".

وتابع مدافع الأهلى: "اللاعب المُصاب يكون فى حاجة دائمة للدعم والمساندة من الجميع، خاصة زملائه بالفريق، ولابد أن يكون هذا الدعم مُستمرا طوال فترة الإصابة تقريباً، وليس فى الأيام الأولى منها، لذا فأنا حريص حالياً على دعم زملائى المُصابين بشكل مُستمر وأتمنى الشفاء لمحمد محمود لاعب الفريق الذى أُصيب مؤخراً للمرة الثانية بالرباط الصليبى".

سعد سمير يكشف عن علاقته بفايلر

وكشف سعد سمير عن تواصل رينيه فايلر المدير الفنى للفريق معه أكثر من مرة خلال فترة الإصابة، وقال: مستر فايلر تحدث معى كثيراً.. وعندما بدأت العودة للتدريبات تحدث معى وطلب منى عدم التعجل فى العودة للمشاركة فى التدريبات والمباريات.. ولابد من تنفيذ البرنامج العلاجى على أكمل وجه.

وتابع سعد سمير: فايلر قال لى أيضاً إنه عانى من إصابات كثيرة عندما كان لاعباً لذا لابد من التمهّل فى العودة للملاعب وعدم التسرع حتى لا تتجدد الإصابة، ويحرص المدير الفنى، دائما، على السؤال عنى ويوجه النصائح بشأن الملاحظات الفنية أو البدنية كما يفعل مع جميع لاعبى الفريق.

معسكر الإمارات ناجح

وقال مدافع الأهلى إن معسكر الأهلى المُقام حالياً فى الإمارات ناجح وحقق الأهداف المطلوبة منه، مشيرا إلى أن فترات التوقف الطويلة للدورى تحتاج لإقامة مثل هذه المعسكرات من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة للجهاز الفنى؛ سواء فيما يتعلق بالتقارب بين اللاعبين بشكل أكثر أو رفع اللياقة البدنية والجوانب الفنية وغيرها من احتياجات الجهاز الفنى.

وأكد سعد سمير أن مجموعة اللاعبين المتواجدين فى الأهلى حالياً جيدون ويمتلكون قدرات فنية عالية، لكن يبقى الإصرار والحافز من أهم عوامل النجاح لأى فريق، وأظن أن الحافز الموجود لدى لاعبينا دائماً هو أحد أهم السمّات التى يتميز بها الأهلى عن غيره من الأندية.

وأبدى مدافع الفريق تفاؤله بتجربة فايلر، موضحاً أن المدير الفنى يؤدى بشكل جيد وله فكر مقنع والفترة المقبلة ستشهد خوض مباريات أكثر قوة.

وأضاف سعد سمير "أنا مُتفائل بالإصرار والحماس لدى اللاعبين وبشخصية فايلر التى ظهرت ملامحها فى الأسابيع الأولى له مع الفريق، وسعيد أيضاً بالفترة الأخيرة مع مستر فايلر لأننا نشارك فى المباريات الأخيرة ولدينا رغبة فى الحسم مُبكراً.. نُسجل منذ بداية المباراة ولا نكتفى بهدف أو اثنين.. لدينا رغبة فى تسجيل الكثير من الأهداف وتقديم كرة جميلة ومُمتعة وهذا أمر جيد للغاية يدفعنى للتفاؤل بشأن الفترة المقبلة مع فايلر.

سعد سمير يتحدث عن التدعيمات

وفيما يتعلق بالتدعيم الذى أبرمه الأهلى مؤخرا، أكد سعد سمير أنه جيد وأضاف للفريق كثيراً، لكنه لا يفق مع من يُقلل من قيمة الفريق قبل هذه الصفقات لأن الأهلي بمن حضر".. وهذه مقولة نؤمن بها تماماً والجمهور دائماً ما يُرددها لأنه واقع نُدركه ونعيشه.. فأى لاعب يرتدى "تى شيرت" الأهلى لديه القدرة على المساهمة مع زملائه فى تحقيق البطولات.

وقال سعد سمير: شخصية البطل أحد أهم السمات التي يتميز بها النادي الأهلي عن غيره من الأندية .. وهى من أبرز العوامل التى نعول عليها لتحقيق البطولات.. وأرى أن الدافع هو أهم صفقة نحتاج إليها لتحقيق البطولات أيضاً.. فبعدما تم تدعيم الفريق بصفقات جيدة ومدير فني على مستوى عال من الكفاءة علينا أن نتحّلى دائماً بالحافز.. فقد حققنا بطولة الدوري في الموسم الماضي، رغم أنها كانت صعبة للغاية بفضل الحافز.

وفيما يتعلق بتدعيم الفريق في خط الدفاع، قال سعد سمير : أُرحب بأي لاعب يُفيد الفريق لقد تم تدعيم الدفاع مؤخراً بالثنائى محمود متولى وياسر إبراهيم وهو ثنائى جيد وأضاف للفريق بكل تأكيد، وأصبحنا لدينا خمسة لاعبين حالياً فى خط الدفاع، وهم رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود متولى، أيمن أشرف وسعد سمير.

وفيما يتعلق بأداء الأهلى حاليا قال سعد سمير "إن الفريق يؤدي حالياً بشكل جيد دفاعياً.. لا نستقبل أهداف كثيرة.. وأرى أن دفاع الأهلى قوى وصلب ومع ذلك فأى دعم يحتاجه الفريق وأى لاعب بإمكانه إضافة الكثير للأهلى فأهلاً به.

وأكد مدافع الأهلى أن اللاعبين الكبار يتحدثون دائماً مع الجدد أو الصغار من أجل تحفيزهم للفوز فى المباريات والسير على تقاليد الأهلى، خاصة أن النادى له تقاليده التى ينصهر فيها أى لاعب جديد ينضم إليه بجانب أنه يضم حالياً أكثر من لاعب من قطاع الناشئين مثل رمضان صبحى ومحمد هانى وكريم نيدفيد وأيمن أشرف ومحمد الشناوى وناصر ماهر المعار لسموحة حالياً والنظام يسير على الجميع في الفريق وهذا أحد أسباب نجاح القلعة الحمراء على مر السنين.

وعن اللاعب الذى يرغب فى اللعب بجواره فى خط الدفاع، قال سعد سمير: أجيد اللعب بجوار أى مدافع، وهذا هو الطبيعى لأى مدافع .. لكن يمكن القول بأن اللعب فترة طويلة بجانب لاعب مُحدد يؤدى إلى الانسجام والتفاهم فمشاركة ثنائى دفاعى سوياً فترة طويلة يخلق حالة من الانسجام والتفاهم بينهما بطبيعة الحال.

وتابع سعد سمير : لقد لعبت فترة طويلة بجوار وائل جمعة مدافع الأهلى ومنتخب مصر الأسبق الذى أعتبره مدافعا تاريخيا ونموذجيا بكل ما تحمله الكلمة وتعلمت منه كثيراُ، فعندما كنت ألعب بجوار وائل جمعة كنت أشعر بأننى فى حلم جميل".

وواصل سعد: كما لعبت فترة أيضاً مع شريف عبد الفضيل ثم حصلت مع محمد نجيب على بطولتى أفريقيا 2012 و2013 وهذه كلها فترات رائعة.

واختتم سعد سمير تصريحاته، قائلاً: أشكر جماهير الأهلى على دعمها الرائع للفريق خاصة هؤلاء الذين يتكبّدون مشقة السفر وراء الفريق خارج وداخل مصر من أجل تشجيع الفريق والشد من آزره وأعدهم بأن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا والحفاظ على لقب الدورى لرسم البسمة على وجوه الجماهير التي نلعب الكرة من أجل إسعادها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة