أقدم مكتب بريد بالعالم على وشك الإغلاق بعد 307 عاما عمل.. اعرف السبب

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 08:15 م
أقدم مكتب بريد بالعالم على وشك الإغلاق بعد 307 عاما عمل.. اعرف السبب أقدم مكتب بريد بالعالم
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح أقدم مكتب بريد فى العالم، حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، على وشك إغلاق أبوابه بعد مرور 307 عام من افتتاحه فى دامفريز وغالاوى بأسكتلندا، إذا لم يتمكن من إيجاد مشترٍ جديد للعقار يحافظ على خدماته، حسبما أفادت صحيفة "التليجراف".

 

مكتب البريد الذى افتتح فى سانكوهار عام 1712، قد يُغلق تحت رغبة أصحابه فى التقاعد، ويفقد، فى سياق ذلك، موقعه فى موسوعة جينيس العالمية، لصالح فرع آخر فى السويد تم افتتاحه فى عام 1720.

أقدم مكتب بريد
أقدم مكتب بريد

كان المكان قد تحول إلى نقطة جذب سياحى لجامعى الطوابع، فضلاً عن تأمينه «شريان حياة» للمسنين فى المجتمع الذين يعتمدون عليه فى خدماتهم المصرفية.فى عام 2015، وصل المكتب إلى حافة الإغلاق، فاشتراه الدكتور منزور علم 77 عاماً وزوجته نزرا 67 عاماً. يأمل الثنائى الآن إيجاد مشترٍ جديد لإبقائه مفتوحاً، عندما يتقاعدان فى نهاية مايو 2020.

 

وقالت نزرا علم لـ "ديلى ميل": «أكره التفكير بأنه سيغلق أبوابه ويتحول إلى سوبرماركت أو شيء من هذا القبيل»، مضيفة: «لقد قمنا بالدعوة إلى اجتماع عام لمناقشة المسألة، وسوف نسعى بكل ما أوتينا من قوة لنضمن وجود مشترٍ لمكتب البريد».

مكتب البريد 3
مكتب البريد قديما 

بدوره، قال المتحدث باسم مكاتب البريد: "نحن فخورون بإرث مكتب بريد سانكوهار، وملتزمون بالحفاظ عليه فى المستقبل، سوف نعمل مع المجتمع المحلى فى محاولة إيجاد مشترٍ يحافظ على الفرع ويضمن بقاءه جزءاً من البريد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة