أكرم القصاص - علا الشافعي

"8 ساعات فى الجحيم".. نشوب حريق ضخم بمصنع للموتوسكلات بقليوب.. والمحافظة تدفع بـ30 سيارة إطفاء و4 أخرى من شركات البترول وتستعين بدعم القاهرة والجيزة.. وانهيار مبنى المصنع بالكامل بسبب صعوبة السيطرة على النيران

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 01:03 ص
"8 ساعات فى الجحيم".. نشوب حريق ضخم بمصنع للموتوسكلات بقليوب.. والمحافظة تدفع بـ30 سيارة إطفاء و4 أخرى من شركات البترول وتستعين بدعم القاهرة والجيزة.. وانهيار مبنى المصنع بالكامل بسبب صعوبة السيطرة على النيران حريق ضخم بمصنع للموتوسكلات بقليوب
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مصنع "أبو حوا" للدراجات البخارية، والذى نشب به حريق هائل فى الخامسة مساء اليوم، واستمرت فيه النيران حتى تم القضاء عليها فى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، انهيار المبنى بالكامل، بعد تآكل جدرانه من النار نتيجة صعوبة السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(1)

البداية تلقى حامد طلبه رئيس مدينة قليوب، بلاغا يفيد نشوب حريق بمنى مصنع أبو حوا للدراجات البخارية، على الفور تم الانتقال لموقع الحريق وإبلاغ قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء فى الساعات الأولى للحريق إلا أنها لم تستطع السيطرة على الحريق، وتم رفع العدد لـ 16 سيارة إطفاء، لكنها ايضا لم تستطع السيطرة على الحريق من شدته بسبب المواد البلاستيكية بالمصنع.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(10)

وفور علمه بالحريق توجه على الفور الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية إلى مدينة قليوب، للإشراف على إخماد الحريق، ورافقه اللواء طارق عجيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، وحامد طلبة رئيس مجلس مدينة قليوب، وعدد كبير من قادة الأمن والدفاع المدنى والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(3)

وأمر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بتوفير 30 سيارة إطفاء من القليوبية والاستعانة بالقاهرة والجيزة، كما تم الاستعانة بالقوات المسلحة وشركات البترول، حيث تم الدفع بأربع عربات للإطفاء الرغوى لمحاولة السيطرة على الحريق.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(4)

وأعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تشكيل لجنة بقيادة رئيس مدينة قليوب حامد طلبه، للمرور والتفتيش على كافه المنشآت الصناعية للتأكد من السلامة المهنية وتوافر معدات الإطفاء بتلك المصانع، كما تم تشكيل لجنة من الحماية المدنية والبحث الجنائى والإدارة الهندسية بمجلس مدينة قليوب، لفحص أسباب حريق مصنع أبو حوا للدرجات النارية والتعرف على حجم الخسائر التى خلفها الحريق.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(2)

وفى هذا السياق أكد حامد طلبة رئيس مجلس مدينة قليوب، أن محاولات الإطفاء والسيطرة على النيران مستمرة بحضور الأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(5)

وأضاف، أن الحريق اندلع اليوم فى الـ 5 مساءً بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر، ثم امتد الحريق إلى مساحة 4200 متر، وذلك نظرا للمواد القابلة للاشتعال، حيث وصل الحريق إلى الثلاث طوابق ولا يوجد خسائر فى الأرواح ولا إصابات، ومازالت جهود إطفاء الحريق مستمرة، حيث يتم التعامل بأسلوب حذر منعا لأى إصابات ومنع انتقاله للمنطقة الصناعية المجاورة.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(6)

وأعلن "طلبة"، أن الحريق خلف حتى الآن 4 حالات اختناق فى صفوف المواطنين من أصحاب المصنع والعمال الذين يساعدون فى إطفاء الحريق مع الحماية المدنية، مشيرا إلى أن محاولات الإطفاء والسيطرة على النيران مستمرة بحضور الأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، حتى الآن وتتم عملية التبريد لمكان الحريق بعد السيطرة عليه.

حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(7)
 
حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(8)
 
حريق-ضخم-بمصنع-للموتوسكلات-بقليوب-(9)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة