"الدولية لصيانة الأجهزة" تقاضى شركتى "العالمية للصيانة" و"السعودية للاستيراد" بتهمة الاستيلاء على علامات "ماجيك شيف ونورج وميتاج".. الشركة تطالب بشطبها وإيقاف إعلانات العلامات.. والمحكمة تنتدب خبيرا للفصل

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 06:25 م
"الدولية لصيانة الأجهزة" تقاضى شركتى "العالمية للصيانة" و"السعودية للاستيراد" بتهمة الاستيلاء على علامات "ماجيك شيف ونورج وميتاج".. الشركة تطالب بشطبها وإيقاف إعلانات العلامات.. والمحكمة تنتدب خبيرا للفصل المحكمة الاقتصادية_أرشيفية
كتب محمد أبو عوض - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، انتداب خبير اقتصادى للفصل فى الدعوى المقامة من الشركة الدولية لصيانة الأجهزة المنزلية، ضد شركة العالمية للاستيراد والصيانة والتوكيلات التجارية، بسبب الصراع على العلامة التجارية.

دعوى ضد العالمية للاستيراد

وأوضحت أوراق القضية أن الشركة الدولية لصيانة الأجهزة المنزلية، أقامت دعواها ضد  كلاً من الشركة العالمية للاستيراد و الصيانة و التوكيلات التجارية، والممثل القانونى للشركة المصرية السعودية للاستيراد والصيانة والتوكيلات التجارية، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ومدير إدارة العلامات التجارية، ووزير التجارة والصناعة، ورئيس مصلحة الرقابة الصناعية، ومدير عام الشئون الفنية بمصلحة الرقابة الصناعية، ورئيس مباحث التموين، ووزير الداخلية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ورئيس جهاز حماية المستهلك، بسبب النزاع على العلامة التجارية.

وكشفت أوراق القضية التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن الشركة الدولية لصيانة الأجهزة المنزلية، أقامت دعواها مطالبة بإبطال تسجيل العلامات التى قامت شركات "العالمية للاستيراد و الصيانة و التوكيلات التجارية، والشركة المصرية السعودية للاستيراد والصيانة والتوكيلات التجارية"،بتسجيلها باسم ( ماجيك شيف - نورج - ميتاج )، على أى فئة كانت، وتحت أى رقم قيد مع منع المعلن إليهما الأول والثانى من استخدام تلك العلامات، وشطبها من جميع إعلاناتهما، وإتلاف كافة الأوراق والأغلفة، والفواتير والمكاتبات التى تحمل تلك العلامات.

كما طالبت الشركة بإيقاف أى ترخيص أو اعتماد حصل عليه أى من المعلن عليهما الأول والثانى تضمنا أى ماركات عالميه بصفته وكيلا عن مؤسسة "يوسف عمر بحمدان"، إلا بعد تقديم ما يفيد أن تلك المؤسسة هى وكيل للشركات صاحبة تلك الماركات العالمية، بموجب سند وكالة معتمد وأن ذلك السند يعطيه الحق فى توكيل الغير داخل نطاق الجمهورية، وإلزام تلك الشركات بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

حافظة المستندات

وتداولت جلسات المحاكمة بالمحكمة الاقتصادية، قدم خلالها محامى الشركة الدولية لصيانة الأجهزة المنزلية، حافظة مستندات، كما قدم محامى كلاً من الشركة العالمية للاستيراد و الصيانة و التوكيلات التجارية، والشركة المصرية السعودية للاستيراد والصيانة والتوكيلات التجارية، حافظة مستندات تثيت صحة موقف كلاً منهما.

وقررت المحكمة فى جلستها بتاريخ 4 مارس 2019 إعلان المدعى عليه السادس والسابع، واستخراج مستند رسمى من السجل التجارى لشركات "الشركة العالمية للاستيراد و الصيانة و التوكيلات التجارية، والشركة المصرية السعودية للاستيراد والصيانة والتوكيلات التجارية".

وأوضحت المحكمة، أن دور الخبير سيتمثل فى الاطلاع على الأوراق المقدمة من المدعى، كما صرحت المحكمة للخبير الاطلاع على أى مستندات من أى جهة حكومية كانت أو خاصة تفيد الفصل فى الدعوى المقامة، بجانب الاطلاع على المستندات المقدمة من المتنازعين، وتقديم تقرير شامل عن القضية، عما إذا كانت العلامات التجارية المتنازع عليها تابعة لأى من الشركات المتقاضية، ومدى استغلال أى طرف لها، ومدى هذا الاستغلال، وهل تسبب ذلك فى أى خسائر أو أضرار للطرف الأخر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة