أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تحذر ماكرون من التدخل فى ملف هونج كونج

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 02:30 م
الصين تحذر ماكرون من التدخل فى ملف هونج كونج الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الصين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ضيفها المنتظر الذى يصل، اليوم الاثنين، إلى شنغهاى صحبة زوجته، من التدخل فى ملف هونج كونج.

 

وحسب موقع روسيا اليوم، تستعد سلطات العملاق الآسيوي لاستقبال حافل لـ"الصديق"، الذي حذرته من التدخل في شؤونها الداخلية، وخاصة في ملف حقوق الإنسان فيما يتعلق بالاحتجاجات في هونج كونج، ووضع المسلمين الأويجور في إقليم شينجيانج.

 

ويشارك ماكرون عند وصوله في مأدبة عشاء مع قادة العالم الآخرين المدعوين إلى افتتاح معرض شنغهاي الثاني للواردات، وهو ملتقى تجاري سنوي أنشأته الصين لإثبات عزمها على فتح أسواقها.

 

ومن المنتظر أن يدشن ماكرون يوم الثلاثاء مركز بومبيدو الجديد في المدينة الصينية العملاقة البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، ثم ستجمعه وزوجته بريجيت مأدبة عشاء مع الرئيس الصيني، شي جين بينج وزوجته المغنية بنج ليوان في حديقة يو، إحدى أجمل حدائق الصين في شنغهاى القديمة.

 

أما يوم الأربعاء، فيجري الرئيس الفرنسي في بكين محادثات جديدة مع شي جين بينج ورئيس الوزراء لي كه تشيانج، على أن يتم توقيع نحو 40 عقدا بمناسبة هذه الزيارة.

 

ويسعى الرئيس الصيني إلى تعزيز علاقاته مع الأوروبيين، في وقت يسجل اقتصاد بلاده تباطؤا، تفاقم بفعل الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

 

ويواجه أيضا منذ خمسة أشهر تحديا غير مسبوق في هونج كونج، حيث يندد المحتجون بنفوذ بكين المتنامي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة