"تربية المنوفية" تنظم ورش حول الاختبارات الإلكترونية وكيفية بناء بنوك الأسئلة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 04:24 م
"تربية المنوفية" تنظم ورش حول الاختبارات الإلكترونية وكيفية بناء بنوك الأسئلة جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز القياس والتقويم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية،ورشة عمل حول الاختبارات الإلكترونية للتعرف على نظام الامتحانات الإلكترونية وكيفية إعداد بنوك الأسئلة وذلك تحت رعاية الدكتور حنان يشار عميد الكلية والدكتور هيام مصطفى مدير الوحدة.

 

وأشارت "يشار" إلى أن الاختبارات الإلكترونية تعد أمراً هاماً وحيوياً، مؤكدة أهمية تنظيم مثل تلك الدورات من أجل رفع الكفاءات في مجال التدريس والتقييم ومواكبة المتغيرات العالمية في مجالات التعليم وقياس مهارات الطلاب على مختلف المستويات باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

 

وأكدت هيام ضرورة الاختبارات الإلكترونية ومجتمع المعرفة والمعلوماتية في عصر الذكاء الاصطناعي، وتفعيل الامتحانات الإلكترونية بالكلية التي من شأنها ضمان المصداقية والشفافية فى التصحيح وزيادة التحصيل العلمى لدى الطالب وترسيخ المعلومات، وتنمية مهارة التعلم الذاتى، علاوة على مواجهة ظاهرة الغش.

 

وتضمنت الورشة عرضا إجرائيا حول كيفية بناء وتصميم بنك أسئلة، ثم اختيار لصيغ متعددة من الاختبارات الإلكترونية قدمه الدكتور جون فايز بوحدة التعليم الإليكتروني بجامعة المنصورة، ومداخلات متعددة من الدكتور خالد بيومي حول أهمية تطبيق توصيات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة الإدارية الجديدة، والدكتورة غادة المسلمي التي أجابت عن استفسارات الحضور.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة