كم أنفق المصريون فى "البلاك فرايدى"؟.. مبيعات الملابس الجاهزة تتضاعف 10 مرات بالجمعة الأخيرة من نوفمبر.. وارتفاع الطلب على الإكسسوارات ومستحضرات التجميل.. اتحاد الغرف التجارية: لا يمكن حصر المبيعات

السبت، 30 نوفمبر 2019 01:11 م
كم أنفق المصريون فى "البلاك فرايدى"؟.. مبيعات الملابس الجاهزة تتضاعف 10 مرات بالجمعة الأخيرة من نوفمبر.. وارتفاع الطلب على الإكسسوارات ومستحضرات التجميل.. اتحاد الغرف التجارية: لا يمكن حصر المبيعات الجمعة البيضاء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن كافة المحال التجارية بالقطاعات الاقتصادية المخلتفة، سواء ملابس جاهزة أو المستلزمات المنزلية أو الأجهزة، والاكسسوارات، أو أجهز ة الموبايل، كانت في انتظار شهر نوفمبر لاستغلال ما يسمي " الجمعة البيضاء " كما يحب أن يسميها المصريون، أو"البلاك فرايدي"، وهو الاسم الأكثر شهره عالمياً، لزيادة المبيعات.
 
 
قطاع الملابس الجاهزة، يعد الحصان الرابح الأول من تخفيضات الجمعة البيضاء، بحسب مصدر مسؤول بغرفة صناعة الملابس، والذى أكد أن مبيعات الملابس تضاعفت في نوفمبر بصورة ملحوظة، لكنها تضاعفت أكثر من 10 مرات بالجمعة الأخيرة من الشهر، مع إعلان المحال والشركات الكبرى تخفيضات هائلة وصلت إلى أكثر من 50%.
 
 
ياسر الشيخ، عضو شعبة الملابس بالغرفة التجارية، يقول " كافة محال الملابس الجاهزة والأطفال استغلت شهر نوفمبر، لتقوم بعملية تصريف أي بضائع مخزنة لديها من أجل تحريك دورة رأس المال، بالتزامن مع نهاية السنة بالنسبة للشركات، الأمر الذى جعل كافة البراندات تضع تخفيضات هائلة وصلت في بعض المناطق إلي 70%".
 
 
وأشار الشيخ في تصريحات لـ " اليوم السابع" إلي أن قطاع الملابس الجاهزة فى كل عام يتصدر مبيعات الجمعة البيضاء، مع تنامي الطلب خاصة مع دخول فصل الشتاء، بعد موسم ضعيف نسبياً من حيث حجم المبيعات، التي تأثرت بصورة كبيرة عقب تحرير سعر الصرف، وحدوث هبوط كبير بالمبيعات نتيجة تضاعف الأسعار مع زيادة التكاليف".
 
 
في سياق آخر، تزايدت المبيعات علي كافة المنتجات عبر تطبيقات التسوق عبر الانترنت، بصورة ملحوظة، مع التخفيضات والعروض الخاصة بالشركات والتي تطرحها عبر تطبيقات التسوق الالكتروني المنتشرة في مصر، هذا ما أكده محمد المصرى نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية.
 
 
المصري قال، إنه لا يمكن حصر المبيعات التي جرت فى نوفمبر أو الجمعة الأخيرة في عروض الجمعة البيضاء، خاصة مع ضخامة السوق المصرى وعدم وجود آليات يمكن من خلالها الوصول إلي رقم واضح حول حجم المبيعات، مضيفاً" ستدرك أن المبيعات تضاعفت بصورة ملحوظة من خلال الإقبال على المحال المختلفة بمناطق كثيرة في المحافظات".
 
 
وعلي جانب آخر، كشف مصدر بأحد مواقع البيع عبر الإنترنت،  حدوث رواج كبير في الطلب هذا العام، خاصة على الملابس الجاهزة وهى التي تصدرت الطلب، والاكسسوارات الحريمي في المرتبة الثانية، والموبايل والأجهزة اللوحية جاءت في المرتبة الثالثة من حيث الطلب للتسوق عبر الإنترنت.
 
 
وبشأن أرقام المبيعات، أكد المصدر، الذى يعمل بمنصة كبيرة للبيع عبر الانترنت، أنه لا يمكن تحديد حجم مبيعات كل شركة تعرض منتجاتها عبر المنصات الاليكترونية، لكن ما نشير إليه هو تنامي الطلب هذا العام بصورة كبيرة.
 
 
وخلال جولة لليوم السابع علي محالات بيع الملابس الجاهزة بمناطق في القاهرة والجيزة، تم رصد طوابير في بعض المحال التجارية والبراندات المشهورة، فى ظل وجود تخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلي 70%.
 
ووضعت بعض المحال الكبيرة لافتات ضخمة، حول التخفيضات خاصة على الملابس الجاهزة، إذ تم الإعلان عن حصول المستهلك على قطعة هدية عند شراء أى قطعة بالمحل، وهو ما خلق حالة من الاقبال الكبير على المحال.
 
سلاسل الصيدليات أيضا دخلت حلبة المنافسة للحصول على حصة من مبيعات البلاك فرايدي، حيث أعلنت عدة سلاسل بالسوق عن خصومات على أدوات التجميل وبعض براندات العطور، وذلك لتصريف الرواكد لديها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة