عيد الميلاد فى السويد.. كيف تستعد الدولة الإسكندنافية بالهدايا والأسواق؟

السبت، 30 نوفمبر 2019 03:47 م
عيد الميلاد فى السويد.. كيف تستعد الدولة الإسكندنافية بالهدايا والأسواق؟ عيد الميلاد فى السويد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد عواصم العالم للاحتفال بعيد الميلاد المجيد الذى يحل يوم 25 ديسمبر من كل عام، حيث تقام أسواق عيد الميلاد فى الساحات الكبرى بمختلف مدن البلدان لبيع الهدايا والألعاب والمشروبات وغيرها من الأمور المرتبطة بالاحتفال بهذا اليوم، وهى أشياء من شأنها إدخال البهجة والفرحة على سكان الدول والسياح الوافدين لها.

استعدادات السويد للاحتفال بعيد الميلاد المجيد
استعدادات السويد للاحتفال بعيد الميلاد المجيد

 

فى السويد موسم الأعياد يعنى الأنوار والزينة وأسواق العيد، والدولة الإسكندنافية كغيرها من البلدان لديها أسواق تتمتع بشهرة أوسع من غيرها، وهو ما أبرزته الصور المنشورة على صفحة "بوابة السويد الرسمية الناطقة باللغة العربية" عبر موقع تويتر – وهى صفحة تدار من قِبل المعهد السويدى فى ستوكهولم – حيث تجمع المواطنين أمام أكثر أسواق عيد الميلاد المجيد شهرة فى السويد المتواجد فى الساحة الكبرى ستورتورييت فى المدينة القديمة بستوكهولم.

 

وأشار الصفحة إلى أن أسواق عيد الميلاد تقام لأيام معدودة فى مدن السويد الرئيسية حيث تُباع الأعمال الحرفيّة اليدويّة، كالهدايا والألعاب، وزينة عيد الميلاد، والمواد الغذائيّة والمشروبات الموسميّة مثل اللحوم المدخّنة والحلوى وكعك الزنجبيل، كما تفوح رائحة مشروب جلوج التقليدى فى المكان.

أشهر أسواق عيد الميلاد فى ستوكهولم
أشهر أسواق عيد الميلاد فى ستوكهولم

 

ويحل عيد الميلاد على السويد بينما بدأ الثلج يكسو مدنها التى تحولت إلى اللون الأبيض الجميل فى ظل طقس شديد البرودة، فدرجات الحرارة فى مدينة ستوكهولم، اليوم، وصلت إلى صفر درجة مئوية صباحًا و-4 درجة مئوية.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن مدينة باريس زُينت بأشجار عيد الميلاد والزينة لاستقبال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، كما زين شارع الشانزيليزيه بالأضواء المبهرة لتعلن عن بدء موسم عيد الميلاد وللاحتفال برأس السنة الجديدة.

مواطنو السويد يستعدون لاحتفالات عيد الميلاد
مواطنو السويد يستعدون لاحتفالات عيد الميلاد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة