خالد صلاح

قرعة يورو 2020 تسفر عن مباريات نارية في أمم أوروبا.. ألمانيا مع فرنسا والبرتغال في مجموعة الموت.. مجموعة سهلة نسبيا لإيطاليا وهولندا.. إسبانيا مع السويد وبولندا.. و16 منتخبا يتنافسون على 4 مقاعد متبقية

السبت، 30 نوفمبر 2019 09:00 م
قرعة يورو 2020 تسفر عن مباريات نارية في أمم أوروبا.. ألمانيا مع فرنسا والبرتغال في مجموعة الموت.. مجموعة سهلة نسبيا لإيطاليا وهولندا.. إسبانيا مع السويد وبولندا.. و16 منتخبا يتنافسون على 4 مقاعد متبقية يورو 2020
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت اليوم السبت، قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" بالعاصمة الرومانية بوخارست، وأسفرت عن العديد من المباريات المرتقبة، لاسيما بمجموعة الموت التى ضمت ألمانيا مع منتخبا فرنسا والبرتغال.

- البطولة تبدأ من 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020.

- الافتتاح بين إيطاليا و تركيا على الملعب الأولمبي في روما، ويستضيف النهائى ملعب ويمبلى فى إنجلترا.
 

توزيع 20 منتخبا على 6 مجموعات

كأس أمم أوروبا
كأس أمم أوروبا

 

وحسم 20 منتخبا مقاعدهم فى يورو 2020، قبل أقل من عام على انطلاق البطولة التى ستقام فى 12 مدينة أوروبية خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020.

وضمت قائمة المنتخبات العشرين التى تأهلت مباشرة إلى نهائيات يورو 2020، النمسا وبلجيكا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإنجلترا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وروسيا والسويد وسويسرا وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا وويلز.

ألمانيا مع فرنسا والبرتغال بمجموعة الموت

مجموعات يورو 2020
مجموعات يورو 2020

 

وجاء المنتخب الإيطالي على رأس المجموعة الاولى مع منتخبات تركيا وويلز وسويسرا، أما المجموعة الثانية فجاء على رأسها منتخب بلجيكا مع منتخبات فنلندا وروسيا والدنمارك.

وفى المجموعة الثالثة جاء المنتخب الأوكراني مع منتخبات هولندا والنمسا، بجانب المتأهل من أحد المنتخبات الأربعة: جورجيا، بيلاروسيا، مقدونيا وكوسوفو.

أما المجموعة الرابعة فجاء على رأسها المنتخب الإنجليزي، بجانب منتخبات كرواتيا والتشيك، وأحد المنتخبات المتأهلة من اسكتلندا، إسرائيل، النرويج وصربيا.

وفى المجموعة الخامسة جاء المنتخب الإسباني على رأس المجموعة بجانب منتخبات السويد وبولندا، وأحد المنتخبات التالية: البوسنة، أيرلندا، أيرلندا الشمالية وسلوفاكيا.

وأخيرا المجموعة السادسة وهي مجموعة الموت كونها المجموعة الأقوى والتى جاء المنتخب الألماني على رأسها ومعه كل من فرنسا والبرتغال، وأحد المنتخبات التالية: أيسلندا، رومانيا، بلغاريا والمجر.

16 منتخبا يتنافسون على 4 مقاعد

ويتنافس 16 منتخبا فى منافسات الملحق الأوروبى التى تقام بين يومى 26 و31 من مارس، على أربعة مقاعد، وأسفرت مواجهات الملحق عن مواجهة قوية فى المستوى الأول قوية ستجمع بين أيسلندا ورومانيا وأخرى بين بلغاريا والمجر، وسيتأهل الفائزان لمواجهة بعضهما في المباراة النهائية التى ستُحدد المتأهل إلى "يورو 2020" عن هذا المستوى.

بينما فى المستوى الثانى يلعب منتخب البوسنة ضد أيرلندا الشمالية ومنتخب سلوفاكيا ضد منتخب أيرلندا، ويبدو بحسب أرقام التصفيات أن منتخبى أيرلندا الشمالية وأيرلندا الأقرب للوصول إلى نهائى هذا المستوى من تصفيات الملحق الأوروبي.

بينما يشهد المستوى الثالث مواجهة أسكتلندا ضد إسرائيل، ومنتخب النرويج صربيا، وستكون المنافسة محصورة بنسبة كبيرة بين أسكتلندا، النرويج وصربيا.

وأخيراً يشهد المستوى الرابع من الملحق الأوروبى مباراتين، الأولى بين جورجيا وبيلاروسيا والثانية بين مقدونيا وكوسوفو، ويبدو فى الصورة أن منتخبى بيلاروسيا وكوسوفو الأقرب للوصول إلى المباراة النهائية لتحديد هوية المنتخب الرابع المتأهل.

ومن المنتظر أن المنتخبات الـ 24 التي ستخوض كأس أوروبا 2020، ستتقاسم منحة مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 371 مليون يورو، بزيادة 23% عن نسخة 2016.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة