خالد صلاح

عرس يتحول إلى عزاء.. وفاة النائب محمد بدوى دسوقى بعد سماع أغنية "ابنتى" فى حفل زفاف ابنته.. نواب البرلمان يصفونه بـ"الخلوق".. وإعلان خلو المقعد البرلمانى الجلسات القادمة.. وفقيه دستورى: إجراء انتخابات تكميلية

السبت، 30 نوفمبر 2019 07:00 م
عرس يتحول إلى عزاء.. وفاة النائب محمد بدوى دسوقى بعد سماع أغنية "ابنتى" فى حفل زفاف ابنته.. نواب البرلمان يصفونه بـ"الخلوق".. وإعلان خلو المقعد البرلمانى الجلسات القادمة.. وفقيه دستورى: إجراء انتخابات تكميلية النائب محمد بدوي دسوقي
كتب: محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول العرس الذي أقيم بإحدى قاعات الفنادق الكبرى أمس الجمعة إلى حالة من الحزن العارم التي اجتاحت أهالي أسرة النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم الجيزة، بعدما باغته الموت في فرح نجلته، عقب سماعه أغنية "بنتي" للفنان مدحت صالح، في مسلسل "أبو العروسة" التي تأثر بها البرلماني باكياً على فراق ابنته لزواجها، ولم يكن أحد يتخيل أن هذا الفراق سيكون أبدياً. 
 
Untitled
دعوة فرح
 
وقد خيمت حالة حزن عارمة  علي جنازة النائب المتوفي محمد بدوي دسوقي، التي شيعت ظهر اليوم السبت، من مسجد بدوي بالبحر الأعظم، والتي شارك فيها النائب بكر أبو غريب، عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، الذي وصف "دسوقي" بـ “النائب الخلوق".
 
وحظى النائب محمد بدوي دسوقي، باحترام واسع بين زملاءه تحت قبة البرلمان، الأمر الذي ظهر جلياً في نعيهم إياه عبر صفحات "السوشيال مديا"، متقدمين لعائلته بخالص العزاء في وفاه زميلهم وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.
 
75394240_1907156186097079_1701568529737711616_n
مشادات النائب محمد بدوى دسوقي في الجلسة العامة لمجلس النواب
 
ومن المتوقع أن تشهد الجلسات العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، المزمع عقدها يوم 8 ديسمبر 2019، تأبين النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم الجيزة، الذي وافته المنية مساء أمس أثناء حفل زفاف نجلته في أحد الفنادق الكبرى، مع إعلان خلو المقعد البرلماني تمهيداً لإجراء انتخابات تكميلية.
 
ويعد النائب محمد بدوي دسوقي، البرلماني التاسع الذي يتوفاه الله بمجلس النواب الحالي، بينما تؤكد القوانين أن الدكتور علي عبد العال، رئيس النواب، إعمالاً للقانون والدستور، سيعلن خلو المقعد البرلماني في أول جلسة نيابية والمتوقع عقدها بعد تلقيه إخطار وزير الداخلية بشأن وفاه العضو، على أن تجرى انتخابات تكميلية تتولاها اللجنة العليا للانتخابات ليشغل بديله المقعد خلال 60 يوم على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان.
 
78125876_1912023772276987_3379668194233942016_n
النائب في الجلسة العامة
وحدد قانون مجلس النواب في مادته (25) الوضع القانوني لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردي، بانه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مده عضويته بـ 6 أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، ويجب شغل المقعد خلال 60 يوم على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمده عضوية سلفه.
 
ومن جانبه قال الدكتور صلاح فوزي، الفقيهة الدستوري، إن مساله خلو المقعد البرلماني بوفاة النائب الذي كان يشغله، أمر نظمه القانون، والذي بموجبه يٌخطر وزير الداخلية رئيس مجلس النواب خلال 3 أيام من الوفاة، ليعرضه الأخير على الجلسة العامة لتأبين العضو المتوفي، قبل إعلان لخلو المقعد، ثم يتم إبلاغ الهيئة الوطنية للانتخابات بالخلو.
 
وأضاف فوزي، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه طالما هناك أكثر من 6 أشهر على مدة مجلس النواب، التي تنتهي 9 يناير 2021، فإن الهيئة الوطنية للإنتخابات ستفتح باب الترشيح لإجراء انتخابات تكميلية علي المقعد "الفردي" الذي كان يشغله النائب المتوفي.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة