أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يتيح للسياسيين عرض إعلانات كاذبة خلال الانتخابات البريطانية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 01:11 م
فيس بوك يتيح للسياسيين عرض إعلانات كاذبة خلال الانتخابات البريطانية مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على ما يبدو أن سياسة فيس بوك الخاصة بالسماح للسياسيين بعرض إعلانات مزيفة قد يجرى اختبارها فى وقت قصير، حيث أكد تقرير لـ CNN Business أن الشبكة الاجتماعية لن تحقق من صحة إعلانات المرشحين البريطانيين فى الأسابيع التى تسبق انتخابات المملكة المتحدة فى 12 ديسمبر المقبل.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فإن فيس بوك لن يتحقق من الإعلانات التى ينشرها السياسيين وهل تضم محتويات مؤيدة للعنف أم لا، حيث سيتعين على الناخبين التحقق من مصداقيتها بمفردهم، ولعل هذا الإحجام عن التحقق من الإعلانات يؤدى إلى مخاوف، خاصة لأولئك الذين يحققون معه فيس بوك.

من جهته قال رئيس الجلسة البرلمانية التى تدرس ممارسات فيس بوك، النائب داميان كولينز، لشبكة سى إن إن إنه لا ينبغى السماح للناس بنشر دعاوى كاذبة "لمجرد أنهم يدفعون" مقابل ذلك، كما شعر بخيبة أمل من السياسى السابق فى المملكة المتحدة نيك كليج، بحجة أنه لم يحدث "فرقًا إيجابيًا" بصفته نائب الرئيس للشؤون العالمية فى فيس بوك.

لكن ليس من المؤكد أن سياسة فيس بوك ستخلق مشاكل، خاصة عندما تجرى الانتخابات فى غضون مهلة قصيرة، إذا كان هناك دليل على أن الإعلانات الكاذبة للسياسيين لعبت دورًا، فقد يزيد الضغط على فيس بوك لتغيير سياساتها قبل انتخابات 2020 الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة