أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك تقيم دعوى قضائية ضد هذه الشركة.. اعرف السبب

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:47 م
فيس بوك تقيم دعوى قضائية ضد هذه الشركة.. اعرف السبب فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت شركة فيس بوك دعوى قضائية ضد مسجل اسم النطاق OnlineNIC لتسجيل أسماء نطاقات أو عناوين ويب تظهر وكأنها تابعة لشركة فيس بوك.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فقد تم تصميم أسماء النطاقات مثل www-facebook-login.com و facebook-mails.com لتضليل وإرباك المستخدمين الذين يعتقدون أنهم يتفاعلون مع فيس بوك.

وقالت الشركة فى بيان لها: "من خلال ذكر تطبيقاتنا وخدماتنا فى أسماء النطاقات، يهدف كل من OnlineNIC وID Shield إلى جعلهما يبدوان شرعيين ومربكين، حيث يعرف هذا النشاط باسم cybersquatting، مشيرا إلى أن OnlineNIC له تاريخ من هذا السلوك".

وقد رفع فيس بوك دعوى قضائية فى ولاية كاليفورنيا ضد OnlineNIC ووكيل الخدمة ID Shield، وقال فيس بوك "لا نريد خداع الناس، لذلك نحن نتتبع ونتخذ الإجراءات ضد المجالات المشبوهة والمضللة، بما فى ذلك تلك المسجلة باستخدام خدمات privacy/proxy التى تسمح للمالكين بإخفاء هويتهم".

يذكر أن هناك عشرات الملايين من أسماء النطاقات على الويب التى تم تسجيلها باستخدام خدمات privacy/proxy هذه، حيث قال فيس بوك: “لقد أبلغنا بشكل استباقى عن حالات سوء المعاملة إلى مسجلى أسماء النطاقات وخدمات privacy/proxy وكثيراً ما نتعاون معهم لإنزال هذه النطاقات الضارة".

ومع ذلك، فى كثير من الحالات، لن يقوم مسجّلو أسماء النطاقات وخدمات privacy/proxy بالتحقيق أو الرد على تقارير إساءة الاستخدام، مما يمكّن الجهات الفاعلة السيئة ويؤخر جهودنا لمكافحة الاحتيال وسوء الاستخدام، وقد كان هذا هو الحال مع OnlineNIC وID Shield”، فيما تشير الدعوى أيضًا إلى حوالى 20 اسم نطاق آخر يشبه Facebook وInstagram.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة