جونسون: ترامب مخطئ تماما بظنه عرقلة بريكست لإبرام صفقة تجارية مع واشنطن

الأحد، 03 نوفمبر 2019 01:36 م
جونسون: ترامب مخطئ تماما بظنه عرقلة بريكست لإبرام صفقة تجارية مع واشنطن بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصر رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون على أن دونالد ترامب كان "مخطئًا تمامًا" بسبب ادعائه بأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الحالية ستعرقل قدرة المملكة المتحدة على إبرام صفقة تجارة حرة مع أمريكا، بحسب صحيفة "الإندبندنت أون صنداى".

 

وفى تدخل غير مسبوق - بعد 48 ساعة فقط من الحملة الانتخابية - ألقى الرئيس الأمريكي شكوكًا على اتفاق تجارى فى المستقبل، مدعيا أن بلاده "لا يمكنها عقد صفقة" بموجب شروط اتفاقية الانسحاب.

 

وأوضحت الصحيفة أن إتمام صفقة تجارية بعد الخروج مع الولايات المتحدة أمر مهم للغاية بالنسبة للمنادين بالخروج من الاتحاد الأوروبى، حيث ينظرون إليه بأنه سيعود بنفع كبير على البلاد، رغم المخاوف في بعض الأوساط من أن المملكة المتحدة سوف تضطر إلى تحرير معايير الغذاء.

 

وقال ترامب لزعيم حزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "نايجل فاراج" خلال مقابلة إذاعية يوم الخميس "نريد أن نتاجر مع المملكة المتحدة، وأنهم يريدون التجارة معنا". وأضاف: "ولكن لأكون صادقا معك، هذه الصفقة، فى إطار جوانب معينة من الصفقة - لا يمكنك القيام بذلك، لا يمكنك التجارة. لا يمكننا عقد صفقة تجارية مع المملكة المتحدة."

 

ومن ناحية أخرى، تعرض جونسون للانتقادات بعد اعترافه بوجود أزمة فى الخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، حيث اعتبر البعض أنه اعترف فقط بوجود مشكلات لخشيته أن تعرقل فرص المحافظين فى انتخابات ديسمبر.

 

وحذرت الجمعية الطبية البريطانية من أزمة "غير مسبوقة" فى الأشهر المقبلة بسبب "الضغط الشديد" على الموظفين فى جميع أنحاء البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة