خالد صلاح

7 نصائح للعناية بالشعر خلال الحمل.. "عشان لا يضعف ولا يتقصف"

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 04:00 ص
7 نصائح للعناية بالشعر خلال الحمل.. "عشان لا يضعف ولا يتقصف" فترة الحمل - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه المرأة أثناء الحمل مشكلة ضعف وسقوط الشعر، نتيجة عدم اتباع نظام غذائى صحى واستخدام مستحضرات تجميل ضارة، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لنفس النتيجة، لتجنب هذه المشكلة، يفضل اتباع بعض الطرق التى تساعد على العناية بالشعر خلال فترة الحمل، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "parenting.firstcry".

 

طرق العناية بالشعر خلال فترة الحمل

التدليك بالزيت

يعد التدليك بزيت طبيعى أحد أفضل طرق الحفاظ على صحة الشعر، من خلال تدليك الشعر بزيت دافئ بلطف على فروة الرأس مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكن استخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو السمسم واللوز أو الزيتون، ويمكن خلط الزيوت الطبيعية مثل زيوت السمسم أو زيت جوز الهند واللوز، مع إضافة زيوت أساسية مثل زيت اللافندر أو إكليل الجبل أو البابونج أو خشب الأرز أو زيت الليمون، يحتوي زيت اللافندر على خصائص تساعد على تحفيز نمو الشعر، بينما يساعد زيت إكليل الجبل في زيادة سمك الشعر، كما يجعل زيت البابونج الشعر ناعمًا، بينما يبطئ زيت خشب الأرز تساقط الشعر.

العناية بالشعر (2)
طرق العناية بالشعر 

الشامبو والبلسم

يفضل اختيار شامبو وبلسم مناسب لنوع الشعر، كما يجب أن تحتوى على مكونات طبيعية تساعد على تقوية الشعر، مثل زيت الأركان أو الصبار أو زيت الأفوكادو أو الجوجوبا، الذى يعمل على  تعزيز نمو الشعر ولمعانه.

 

تجنب تمشيط الشعر الرطب

تجنب تمشيط الشعر الرطب، حيث يتسبب ذلك فى ضعف الشعر، وسقوطه، كما يفضل تقليم أطرافه بانتظام.

العناية بالشعر (1)
نصائح للعناية بالشعر 

قصات الشعر

تجنب بعض تسريحات الشعر، التى تتسبب فى ضعفه مثل ذيل الحصان أو الكعك.

تناولى طعاما صحيا

ينصح بتناول أطعمة صحية تحتوى على عناصر غذائية التى تساعد على تغذية الشعر، مثل الفواكه والخضراوات الطازجة مع البذور والمكسرات والأطعمة الغنية بالبروتين، وشرب ما يكفي من الماء.

العناية بالشعر (3)
تناول طعام صحى خلال الحمل

 

تجنب التوتر

يتسبب التوتر والإجهاد أثناء الحمل وبعد الولادة، إلى تساقط الشعر، لذلك ينصح بالمشى فى الحديقة أو تجربة تمارين التنفس واليوجا للشعور بالهدوء والاسترخاء.

بذور الحلبة

ينصح بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة بين عشية وضحاها في كوب من الماء، وفى صباح اليوم التالي، تطحن البذور حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم تضع على الشعر وتترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر، حيث يساعد ذلك على تقوية الشعر ونعومته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة