أكرم القصاص

4 علامات هتقولك إن المجوهرات رخيصة.. قبل ما تشترى شبكتك وتدبسى

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 05:00 م
4 علامات هتقولك إن المجوهرات رخيصة.. قبل ما تشترى شبكتك وتدبسى مجوهرات-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينبهر الكثير من الأشخاص بأناقة وتصميم قطع المجوهرات المختلفة، من خاتم وأسورة وغيرها، ولكن قد يقع فريسة لفخ بعض الباعة فى شراء مجوهرات رخيصة الثمن بسعر أعلى، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير بعض العلامات التى تدل على أن هذه القطعة رخيصة الثمن، وفقاً لما ذكره موقع "jewelrynotes".

اكسسوارات
اكسسوارات

- أحد الأسباب التي تجعل المجوهرات رخيصة الثمن هى أن الأحجار الكريمة المرصعة بالمجوهرات منخفضة الجودة، وتحتوى على عيوب كثيرة، مما يؤدى لاحتمال كسرها بسهولة، وتتصف بوجود شوائب وصبغها بألوان مختلفة.

أنواع المجوهرات
أنواع المجوهرات

- المجوهرات الرخيصة غالبا ما تحتوي على ماس وهمي بدلا من الماس الحقيقي، وقد يستخدم صانعو المجوهرات قطرات صغيرة من المعدن (عادةً من الذهب الأبيض أو الأصفر) على سطح القطعة للزخرفة بالأحجار الصغيرة، وفى بعض الأحيان، يتم إضافة قطعة ماس حقيقية صغيرة بين قطرات معدنية لخداع الزبون.

ذهب
ذهب

- ومن علامات التى تكشف المجوهرات الرخيصة هو انخفاض قيراط الذهب المستخدم فى قطع المجوهرات مثل استخدام قطعة ذهب تبلغ 10 قيراط، مقارنة بالبدائل الأكثر سعراً، وقد يستطيع الأشخاص الذين يعانون من حساسية الذهب اكتشاف ذلك عند ارتداء مجوهرات مكونة الذهب عيار 14 قيراطًا أو عيار 18 قيراطًا على الأقل.

- وعند شراء خاتم رخيص فمن المحتمل أن يكون من جسم مستدير (يشار إليه أيضًا باسم "عرقوب") يكون نحيفًا لأن صناع المجوهرات كثيرًا ما يستهلكون كمية أقل من المعدن المستخدم من أجل تحقيق سعر منخفض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة