أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المجر من الاتحادية: من لديه بعض التاريخ يشعر بعراقة مصر.. يانوش أدير: لا يمكن مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بدون القاهرة.. القرن الحالى "قرن المياه" واتفقت مع الرئيس السيسى على التعاون فى هذا المجال

الخميس، 28 نوفمبر 2019 04:01 م
رئيس المجر من الاتحادية: من لديه بعض التاريخ يشعر بعراقة مصر.. يانوش أدير: لا يمكن مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بدون القاهرة.. القرن الحالى "قرن المياه" واتفقت مع الرئيس السيسى على التعاون فى هذا المجال الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أدير": الرئيس السيسى أبدى انفتاحاً تجاه تعزيز التعاون مع المجر فى كافة المجالات

 

تقدم الرئيس المجرى يانوش أدير  بالشكر للرئيس عبد الفتاح  السيسى على دعوته الكريمة لمصر، وإتاحته الفرصة  له للتعرف على الثقافة المصرية ، ونجاح مصر فى مكافحة الارهاب، مؤكداً  أن ضمن الوفد المرافق له مسئولون لأول مرة يزورون مصر، مضيفاً: ومن لديه بعض التاريخ يشعر بعراقة تاريخ مصر، وقد استمتعنا بهذه الأجواء.

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(7)

وقال، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية، عقب انتهاء مباحثاتهما، إن هذا ثالث لقاء بينه وبين الرئيس السيسى،  خلال سنتين ونصف، حيث انه التقى مع الرئيس السيسى عام 2017 ، وفى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة فى سبتمبر الماضى . مؤكداً  أنه ١٣ عاما لم يزر رئيس مجري مصر.

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(2)

وأكد رئيس المجر أن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية لا يمكن أن تنجح بدون جهود مصر،  مشيراً الى أنه لا  يمكن وقف الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية بدون مساعدة مصر.

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(1)

وأضاف "أدير"، أن المباحثات ركزت على قضايا مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية واستخدامات المياة ، مؤكداً أن نجاح مصر فى مكافحة الإرهاب يصب فى صالح القارة الأوروبية .

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(4)

وقال رئيس المجر إنه والرئيس السيسى اتفقا على مواصلة تدعيم التعاون الاقتصادى والاستفادة من مجالات التعاون المتاحة ومن بينها معالجة المياه ، موضحاً أن بلاده استضافت مؤخرا منتدى للمياه بمشاركة مصر.

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(5)

وأضاف "أدير"، أن القرن الواحد والعشرين هو " قرن المياه" على عكس القرن العشرين الذى أطلق عليه " قرن النفط "، وأكد أن مباحثاته مع الرئيس السيسى تناولت سبل تعزيز فاعلية استخدام المياه ومعالجة الصرف الصحى فى ضوء الزيادة السكانية .

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(6)

واشار رئيس المجر، إلى وجود نية صادقة لتعزيز التعاون الثنائى فى كافة المجالات وخاصة فى المجال الاقتصادى، مؤكداً ان المصريين يعرفون جيداً المجر  التى صدرت قطارات الى مصر فى الماضى، وأطلق عليها " القطارات المجرية".

 

وأوضح رئيس المجر ، ان الرئيس السيسى أبدى انفتاحاً تجاه تعزيز التعاون مع المجر فى كافة المجالات،  مشيرا الى ان الارادة السياسية متوفرة لدى قيادتى البلدين لدفع التعاون فى كافة المجالات والذى يحقق مصلحة مشتركة .

الرئيس-المجرى-والرئيس-عبد-الفتاح--السيسى-(3)

وشدد الرئيس المجري، على ان الظروف السياسية مواتية بشكل كامل لتعزيز التعاون الثنائى فى كافة المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة