تفاصيل مشروعات العبار بمدينة الشيخ زايد.. حصل على 500 فدان من هيئة المجتمعات بامتداد الشيخ زايد بـ5 مليارات جنيه.. وطلب تقنين 137 فدانا أرض زراعية بمنطقة الثورة الخضراء.. المستثمر الإماراتى سدد مليار جنيه مقدم

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 03:32 م
تفاصيل مشروعات العبار بمدينة الشيخ زايد.. حصل على 500 فدان من هيئة المجتمعات بامتداد الشيخ زايد بـ5 مليارات جنيه.. وطلب تقنين 137 فدانا أرض زراعية بمنطقة الثورة الخضراء.. المستثمر الإماراتى سدد مليار جنيه مقدم المستثمر الإماراتى محمد العبار
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل المشروعات التى حصل عليها المستثمر الإماراتى محمد العبار، بمدينة الشيخ زايد، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتابعة لوزارة الإسكان.

 

وأكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن المستثمر الإماراتى، محمد العبار، تقدم بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية، للحصول على قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد، لافتا إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، وافق فى جلسته الأخيرة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 500 فدان بمنطقة التوسعات الجديدة بمدينة الشيخ زايد للمستثمر الإماراتى محمد العبار.

 

وأوضح الدكتور وليد عباس، لـ"اليوم السابع" أن محمد العبار، حصل على الأرض بنظام البيع والشراء وليس بنظام الشراكة، وبلغت قيمة مساحة الأرض التى حصل عليها نحو 5 مليارات جنيه.

 

وأشار معاون وزير الإسكان، إلى أنه طبقا لألية التخصيص المباشر، يقوم المطور أو المستثمر بدفع مقدم الأرض والباقى يتم تقسيطه طبقا لقيمة الأرض، وموقعها، ومساحتها، حيث تم الموافقة على تقسيط باقى قيمة الأرض على حوالى 7 سنوات.

 

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور وليد عباس، إن المستثمر الإماراتى، كان يمتلك قطعة أرض بمساحة 137 فدانا، فى منطقة الثورة الخضراء بمدينة الشيخ زايد، والتى صدر قرار رقم 32 بتقنينها، لافتا إلى أن محمد العبار طلب تقنين الأرض، وطبقا للآلية المتبعة فى ذلك، يتنازل المستثمر عن نصف المساحة مقابل التقنين، ولكن المستثمر الإماراتى، طلب شراء باقى نصف المساحة بعد التنازل عليها، وحصل عليها بمقابل مبلغ 900 مليون جنيه.

 

وأشار معاون وزير الإسكان، إلى أن محمد العبار قام بسداد مبلغ مليار جنيه كدفعة مقدمة، وباقى المبالغ عليه سيتم سدادها على أقساط، 7 سنوات بالنسبة لمساحة الـ500 فدان، و3 سنوات بالنسبة لمساحة الـ137 فدانا.

 

وكان محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، قد أكد أن استثمارات الشركة فى مدينة الشيخ زايد وفق البروتوكول تقدر بـ40 مليار جنيه، وقدم الشكر لمصر والمؤسسات الحكومية لاهتمامهم بالاستثمارات، مؤكدا أن السياسات الاقتصادية دافعا وتعطى فرص للاستثمار.

 

واستطرد العبار: " نعمل فى مصر بحب وإيمان، ولا يوجد مشاكل لنا فى مصر فيما يتعلق بالعقارات والاستثمارات والناس تضخم الأمور أكثر من اللازم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة