أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظون الجدد ونوابهم يتحدثون لـ"اليوم السابع".. عبد الحميد الهجان: الرئيس طالبنا بمحاربة الفساد وتقديم خدمات أفضل.. محافظ الغربية: أسعى لإعادة طنطا قلعة للصناعة.. نائب محافظ الشرقية: هدفى مواجهة العشوائيات

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 06:10 م
المحافظون الجدد ونوابهم يتحدثون لـ"اليوم السابع".. عبد الحميد الهجان: الرئيس طالبنا بمحاربة الفساد وتقديم خدمات أفضل.. محافظ الغربية: أسعى لإعادة طنطا قلعة للصناعة.. نائب محافظ الشرقية: هدفى مواجهة العشوائيات المحافظون الجدد
كتب: هدى زكريا - تامر إسماعيل - المحافظات: إبراهيم سالم – محمد طارق- محمود مقبول – أيمن لطفى - إيمان مهنى – جاكلين منير – عبد الله صلاح – محمد سلمان – ناصر جودة – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى المحافظين الجدد والبالغ عددهم 16 محافظا، ونوابهم الجدد والبالغ عددهم 23 نائب محافظ، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، لتولى مهامهم الجديدة، وحرص "اليوم السابع" على التواصل مع المحافظين الجدد، ونوابهم لاستعراض أبرز الملفات التى سيعملون عليها خلال الفترة المقبلة.
 

محافظ القليوبية الجديد: الرئيس طالبنا بمحاربة الفساد

وفى البداية، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية الجديد، أن اختياره محافظا للقليوبية جاء نتيجة ثقة القيادة السياسية خلال الفترة الماضية من خلال العمل على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن التوجيهات خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، تمثلت فى العمل على تقديم خدمة لائقة للمواطن على أرض الواقع إلى جانب العمل على محاربة الفساد والاهتمام بمستوى النظافة وتقديم خدمة صحية أفضل.
 
وأضاف محافظ القليوبية لـ"اليوم السابع"، أن محافظة القليوبية من المحافظات الكبرى وتكتسب أهمية كبيرة من قربها من العاصمة وانضمامها لإقليم القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن بابه سيكون مفتوحًا أمام الجميع، ولن يتم غلقه فى وجه أى مواطن، وسيتم العمل على تقديم خدمات أفضل من خلال العمل على أرض الواقع.
 
وأوضح محافظ القليوبية الجديد، أنه سعيد جدًا بالتجديد له كمحافظًا، حيث أنه ظل بهذا المنصب طيلة 7 سنوات بمحافظة قنا، وأن التجديد جاء بمثابة ثقة غالية حصل عليها من القيادة السياسية.
 

محافظ الغربية: إعادة مكانة طنطا كقلعة للصناعة المصرية أهم أولوياتى

فيما كشف الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية الجديد، عن كواليس لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحديث الذى دار بينهما فور تكليفه بالمنصب وعقب تأدية لليمين الدستورية أمامه، مشيرًا إلى أن الرئيس وجه بضرورة الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف المجالات وتسهيلها لهم وحسن معاملتهم، بالإضافة للتركيز على دور الجامعات ومشاركتها فى عملية التنمية .
 
وأضاف: "رؤيتى من خلال هذا المنصب الجديد هى العمل على إعادة مدينة طنطا كقلعة من قلاع الصناعة المصرية مع استغلال الطاقات والموارد البشرية على الوجه الأمثل سواء فى الكادر الحكومى أو المدارس والجامعات وتوعية الشباب وتنمية مهاراتهم".
 
وشدد رحمى على اهتمام المحافظة خلال الفترة المقبلة بتسهيل المشروعات الصغيرة لكثير من الشباب مناشدًا منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال بضرورة مشاركتهم فى إنجاز المهمة الموكلة إليه على أكمل وجه وهى النهوض بأوضاع المحافظة والقضاء على أوجه الخلل فيها.
 

أول تصريح لمحافظ سوهاج الجديد: مكافحة الفساد وتنفيذ مشروعات الدولة أولوية عاجلة

فيما قال اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج الجديد، إن مكافحة الفساد وتنفيذ مشروعات الدولة تعد أولوية عاجلة سيسعى لتنفيذها من خلال منصبه الجديد كمحافظ لسوهاج.
 
وأكد "الفقى" فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" أن خدمة المواطنين وتحقيق طموحاتهم هو الهدف الأساسى من الجهد الكبير الذى تبذله كافة مؤسسات الدولة، وخاصة فى محافظات الصعيد.
 

محافظ أسوان: أولوياتي تطوير خدمات التعليم والصحة

بينما قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان الجديد، إنه يضع تطوير خدمات التعليم والصحة، وتطوير كورنيش المحافظة على رأس أولوياته بعد توليه منصب المحافظ اليوم.
 
وأكد المحافظ الجديد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن خدمة المواطن وتحسين الخدمات، والتواصل المباشر مع المواطنين، كان أبرز توصيات الرئيس للمحافظين الجدد، وأنه يدرك جيدًا حجم التحديات بالمحافظة، والطموحات التى يجب تحقيقها لمواطنى محافظة أسوان، وسيسعى بكل جهد إلى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وتحقيق طموحات المواطنين، وخلق قنوات تواصل مباشرة بين المسئول والمواطن.
 

محافظ الفيوم الجديد: الرئيس وجه بسرعة حل مشاكل المواطنين

فيما أعرب الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج السابق، ومحافظ الفيوم الجديد عن بالغ شكره وعظيم تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على الثقة الغالية بتعيينه محافظًا للفيوم، موجهاً شكره وتقديره أيضا لرئيس مجلس الوزراء، والحكومة المصرية الموقرة على استمرار ثقتها فى شخصه لتولى المسئولية كمحافظ يرعى مصالح الوطن والمواطنين.
 
وقال "الأنصاري" فى بيان له، إن رئيس الجمهورية، خلال اجتماعه بالمحافظين والنواب، وجه بالعمل المستمر والدؤوب، والاقتراب من المواطنين والاستماع لهم، فضلاً عن حل مشاكلهم، بالإضافة إلى استغلال الميزات النسبية فى كل محافظة وتعظيم مواردها الذاتية، والمتابعة الميدانية .
 
وثمن المحافظ الجديد اهتمام القيادة السياسية وحرص الدولة على إعداد وتأهيل الكوادر الشابة للقيادة ومنحهم فرص للتقدم وإثبات جدارتهم، لافتا إلى أهمية هذا التوجه فى الفترة الحالية، تماشياً مع تنفيذ الدولة لمجموعة متنوعة من المشروعات الكبرى باستثمارات ضخمة؛ لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة القطاعات، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب .
 

محافظ بنى سويف الجديد: تقنين أراضى الدولة أبرز توجيهات الرئيس

فيما أكد محافظ بنى سويف الجديد الدكتور محمد هانى غنيم، على أن أهم تكليفات الرئيس السيسى للمحافظين، إنهاء ملف تقنين أراضى أملاك الدولة ومنع التعديات الجديدة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لها وإزالتها فى المهد.
 
وأضاف هانى غنيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": الرئيس وجه المحافظين عقب أدائهم اليمين الدستورى بضرورة تحسين حياة المواطن اليومية وتلبية متطلباتهم وتعظيم موارد المحافظة، فضلا عن التفكير خارج الصندوق، وإيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات.
 

محافظ الإسكندرية الجديد: أولوياتى رفع العبء عن المواطن

فيما قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية الجديد، إنه سعيد بتولى منصب محافظ الإسكندرية، مشيرًا إلى أن تعليمات الرئيس السيسى جاءت لرفع المعاناة عن المواطن، وأكد على أنه جارى تنفيذ كافة تعليمات وتوجيهات الرئيس للعمل على تنمية المحافظة ورفع المعاناة عن المواطن.
 
وأكد محافظ الإسكندرية أن أولى أولوياته بالإسكندرية، هى ملف القمامة، حيث سيتم الاهتمام بالعمل على تحسين مستوى الخدمة لمظهر حضارى للشارع السكندرى، يليه ملف المبانى الغير مرخصة والمخالفة، مشددًا على أنه سيدرس كافة مشكلات المحافظة، والعمل على مواجهتها تباعًا وفقا لتكليفات القيادة السياسية.
 

محافظ كفر الشيخ الجديد: هدفى تحسين معيشة المواطنين

فيما قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ الجديد، إنه سعيد بتولى مهام محافظة كفر الشيخ ليتواجد بين أهلها الطيبين، مؤكدًا أنه يهوى العمل الميدانى، والتواجد بين الأهالى للاستماع لمطالبهم ومشاكلهم ليتعرف عليها وفى نفس الوقت يستمع للحلول منهم .
 
وأضاف محافظ كفر الشيخ، لـ" اليوم السابع " أن هدفه هو تحسين جودة حياة الأهالى، وحل المشكلات من خلال متابعة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع القطاعات من تعليم وصحة وصرف صحى وجميع المرافق .
 

نائب محافظ القليوبية: نعيش عصر تمكين الشباب

فيما قال المهندس سمير حماد نائب محافظ القليوبية، إن تلقى قرار توليه منصب نائب محافظ القليوبية بسعادة كبيرة على الثقة التى منحتها إياه القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن التمكين للشباب أصبح واقعًا من خلال تمكين ما يزيد عن 23 نائبًا للمحافظين وليس مجرد كلام، مشيرا إلى أنه شارك نموذج محاكاة الدولة المصرية كوزيرًا للإسكان.
 
وأضاف حماد لـ "اليوم السابع"، أنه سعد جدا باختياره نائبا لمحافظ القليوبية، وأنه يعمل دكتور مساعد بكلية الهندسة جامعة بنها، موضحًا أن معيار الاختيار الأول لهذا المنصب جاء بناءً على معيار الكفاءة، مشيرًا إلى أن اجتماع الرئيس بالمحافظين الجدد ونواب المحافظين تضمن العديد من التوجيهات منها العمل على 3 محاول الصحة والتعليم والإصلاح الإدارى.
 

نائب محافظ سوهاج الجديد: الرئيس وجهنا بضرورة بناء الإنسان

قيما أكد أحمد سامى عدلى إبراهيم القاضى نائب محافظ سوهاج الجديد، بعد حلف اليمين الدستورية اليوم، أن من أهم التوجيهات الرئاسية التى تلقينها اليوم الاهتمام بالقرى الأكثر فقرا وتفعيل مبادرة حياة كريمة والاهتمام ببناء الإنسان.
 

نائب محافظ الغربية: الرئيس طالبنا بتوفير حياة كريمة للمواطنين

بينما قال الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، فى أول تصريح له بعد حلف اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تشرف بتولى هذا المنصب لخدمة أبناء المحافظة .
 
وأضاف فى تصريح خاص، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى اجتماعه الأول مع المحافظين والنواب عقب أداء اليمين، على خدمة المواطنين وتخفيف العبء عنهم إلى جانب العمل على زيادة موارد المحافظة، مما يوفر حياة كريمة لأبناء الوطن.
 
وأشار إلى أن الغربية محافظة ليست غريبة عنه، فهو أحد أبنائها الذى ولد وتربى وتعلم وعاش فيها، وستشهد الأيام القادمة تنفيذ العديد من المشروعات الهندسية، مما يزيد من الدخل لموارد المحافظة .
 

نائب محافظ الشرقية: هدفى مواجهة العشوائيات واسترداد أرضى الدولة

قالت المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، إنها ستولى كل الاهتمام لمشكلات المواطنين والتواجد بينهم على ارض الواقع لسرعة حلها، وستضع ملفات العشوائيات واسترداد أرضى أملاك الدولة، على أولويات عملها، تحت اشراف المحافظ الدكتور ممدوح غراب، ذلك تنفيذ لتوجيهات الرئاسية.
 
وأضافت عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها فور علمها بتولى المناصب شعرت بمسئولية كبيرة، وتحدى ستجاهد من أجل تحقيقه، مشيرا أنها منذ أن تولت مدير الإدارة المركزية للإدارة الهندسية بديوان عام المحافظة، وهى تبذل قصارى جهدها من اجل إنجاز مشروعات القومية ليشعر المواطن بالخدمات.
 
المحافظين-3
 

المحافظين-4
 

المحافظين-5
 

المحافظين-6
 

المحافظين-7
 

المحافظين-8
 

المحافظين-9
 

المحافظين-10
 

المحافظين-12
 

المحافظين-13
 

المحافظين-14
 

المحافظين-15
 

المحخافظين-11
 

حركة-المحافظين
 

محافظين-6
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة