خالد صلاح

مصلحة الرى: تكثيف حملات إزالة التعديات المقامة على مجرى النيل والترع

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 11:53 ص
مصلحة الرى: تكثيف حملات إزالة التعديات المقامة على مجرى النيل والترع المهندس محمود السعدى رئيس مصلحة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصلحة الرى، إنه تم تكثيف حملات إزالة التعديات المقامة على مجرى النيل والترع بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار تكليفات الوزارة بشن حملات يومية وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمخالفات.
 
وأوضحت المصلحة أنه تم استكمال إزالة 21 قرار ردم مكعب إجمالى 2560 متر بكفر الزيات بمحافظة الغربية، وتنفيذ 7 قرارات لحوش بالمجرى بمسطح حوالى 250 متر مربع بمحافظه كفر الشيخ، و6 قرارات أخرى 3 منهم أسوار على مسطح 50 متر مربع من ناحية المعابدة مركز أبنوب 3 عبارة عن ردم بمكعب 210 متر مكعب بناحية الوليدية خلف محطة الكهرباء.
 
وأشارت المصلحة على أنه تم تنفيذ 6  قرارات إزالة بمسطح 192 متر2 على ترعه حمد منيسى بالبحيرة، و 10 حالات بمحافظة بنى سويف، و25 قرار بمساحه 740 متر مربع بالقليوبية.
 
يأتى اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.
 
وأكدت وزارة الرى أنها لن تتهاون أو تتقاعس حتى يتم القضاء عليها وتنظيف النهر منها، وأن الحملة تستهدف جميع التعديات الموجودة على نهر النيل دون النظر إلى الاشخاص المعتديين.
 
الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل إنطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الازهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة