خالد صلاح

قلبت عليهم المواجع ..

دار أزياء إسبانية تسحب أحدث إصدراتها بسبب "الهولوكوست" وتعتذر لزبائنها

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 05:04 م
دار أزياء إسبانية تسحب أحدث إصدراتها بسبب "الهولوكوست" وتعتذر لزبائنها يهود الهولوكوست
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزال دار للأزياء الفاخرة فى إسبانيا، أحدث إصدراته من الملابس الجديدة، والتى تشبه إلى حد كبير، ملابس اليهود فى معسكرات "الهولوكوست" .

موقع CNN سلط الضوء على القصة، حيث نشر اعتذار دار الأزياء الفاخرة، بعد انتقاداتها لبيعها مجموعة ملابس تشبه زي معسكرات الهولوكوست، حيث باعت

المنتج المسحوب من الأسواق
المنتج المسحوب من الأسواق

باعت Loewe، وهى العلامة التجارية الفاخرة التى يوجد مقرها فى إسبانيا، الزي كجزء من مجموعة "William De Morgan "، التى تم طرحها فى 14 نوفمبر، وهى مستوحاة من الخزف البريطانى فى القرن الـ 19، حيث يتم بيع بعض من المجموعة بمبلغ يزيد عن 5000 دولار.

ملابس الهولوكوست
ملابس الهولوكوست

وأشار العديد من الذين انتقدوا الزى - بما فى ذلك دايت برادا، وهو حساب رقابى على صناعة الأزياء على إنستجرام - إلى أوجه التشابه مع زى معسكرات الاعتقال التي يرتديها ضحايا الهولوكوست، والتى كانت تتألف أيضًا من قمصان مخططة رأسية وزر أسفل الأزرار وسراويل مطابقة.

يهود الهولوكوست
يهود الهولوكوست

أصدرت Loewe  اعتذارًا عبر حسابها على انستجرام ثم سحبت المنتجات من موقعها على الانترنت، وجاء فى بيان اعتذارهم "لقد تم لفت انتباهنا إلى أن إحدى منتجاتنا التى ظهرت مؤخرا يمكن أن يساء فهمها على أنها تشير إلى واحدة من أكثر اللحظات البغيضة في تاريخ البشرية .. لم تكن نيتنا أبدا أبدا ونعتذر لأى شخص قد يشعر أننا لم نكن حساسين للذكريات المقدسة .. لقد تم حذف المنتجات المعروضة من عروضنا التجارية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة