أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ضبط 8 آلاف كتاب مزور لدى إحدى شركات الشحن قبل نقلها إلى ليبيا.. ورئيس الناشرين المصريين: المزور اعتمد على الكتب الأكثر مبيعا من الروايات وكتب الأطفال والطبية التعليمية.. وشركة الشحن خارج نطاق الاتحاد

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 07:00 م
صور.. ضبط 8 آلاف كتاب مزور لدى إحدى شركات الشحن قبل نقلها إلى ليبيا.. ورئيس الناشرين المصريين: المزور اعتمد على الكتب الأكثر مبيعا من الروايات وكتب الأطفال والطبية التعليمية.. وشركة الشحن خارج نطاق الاتحاد الكتب المزورة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نجاح اتحاد الناشرين المصريين بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية، 8000 كتاب مزور فى 130 طردا، فى إحدى شركات الشحن لخارج الجمهورية، ومجهزة للشحن إلى ليبيا، تواصلنا مع الناشر سعيد عبده، والذى كشف عن تفاصيل جديدة للواقعة.

خلال ضبط الكتب المزورة (5)
خلال ضبط الكتب المزورة

قال سعيد عبده، إنه  فى ضوء الجهود المبذولة لحماية الملكية الفكرية والتعاون بين الاتحاد الناشرين والإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية، وفى ضوء المعلومات التى وردت للاتحاد، تم تشكيل لجنة من اتحاد الناشرين، بالتعاون مع الحملة المشكلة من مباحث المصنفات بمداهمة أحد مكاتب الشحن خارج الجمهورية، والتى تم ضبط الطرود الكتب المزورة السالفة الذكر لديها.

خلال ضبط الكتب المزورة (4)
خلال ضبط الكتب المزورة

وتابع سعيد عبده، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن اللجنة فحصت جميع الطرود وتم استبعاد الكتب الأصلية منها وقام رجال مباحث المصنفات بالتحفظ على باقى الكتب المضبوطة وتم تحرير محضر بها.

خلال ضبط الكتب المزورة (1)
خلال ضبط الكتب المزورة 

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أنه تبين أن صاحب شركة الشحن ليبى الجنسية، ويقوم بشحن تلك الكتب فى طرود إلى ليبيا، وعندما تم مواجهته بالكتب، تنصل منها وقال إنه مجرد شركة شحن، وبناء على ذلك طلبنا منه كشف التعبئة، فتبين أن الكشف لا يوجد عليه اسم لدار أو شركة من الأساس.

خلال ضبط الكتب المزورة (2)
خلال ضبط الكتب المزورة

 

وأضاف سعيد عبده، أن الكتب التى تم ضبطها، عبارة عن روايات لكبار الكتاب، والتى تتصدر الكثر مبيعًا فى قوائم دور النشر المصرية، ومنها على سبيل المثال للكاتب الكبير نجيب محفوظ ويوسف إدريس وكتب الدكتور يوسف زيدان وغيرهم، بالإضافة إلى عدد كبير من كتب الأطفال، والكتب التعليمية الطبية، ولا يوجد ليها أى أرقام إيداع سواء محلى أو دولى، وبدون إذن وزارة التربية والتعليم، والمفاجأة أنها لا توجد عليها أى لوجو لدار النشر.

 

خلال ضبط الكتب المزورة (4)
خلال ضبط الكتب المزورة 

ودعا رئيس اتحاد الناشرين المصريين، جميع شركات الشحن، بالتوجه لاتحاد الناشرين لعرض استمارة التعبئة الخاصة بشحن الكتب لعرضها واعتمادها حتى لا تعرضه لأى مشاكل، ولا تضعه تحت طائلة القانون، ولضمان بعدم وجود كتب مقرصنة، لافتا إلى أن هذه أول مرة فى تاريخ الاتحاد الكشف عن مزور خارج عضويته، مما يدل على المجهود الذى يبذل من أجل حماية صناعة النشر وحقوق الملكية الفكرية.

الكتب التى تم ضبطها
الكتب التى تم ضبطها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة