صور.. الكاكا تزين أشجار مزارع الغربية.. ومزارعون: الأسعار مستقرة والكيلو بـ7 جنيهات

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 03:19 ص
صور.. الكاكا تزين أشجار مزارع الغربية.. ومزارعون: الأسعار مستقرة والكيلو بـ7 جنيهات فاكهة الكاكا
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الكاكا من الفواكه المميزة لدى الكثير من المواطنين والتى ينتظرونها فى تلك الأوقات من كل عام بداية من شهر 9 وحتى انتهاء شهر يناير، وفى تلك الأوقات يجنى أصحاب المزارع الثمار من الأشجار، وبيعها للتجار أو الافتراش بها على الطرق الرئيسية والفرعية .

رصد "اليوم السابع" إحدى مزارع الكاكا بمحافظة الغربية، وهى على الأشجار وسط مزارع اليوسفى، والتقينا سامى السيد أحد أصحاب المزارع، والذى أكد أن موسم الكاكا 3 أشهر كل عام .

وقال سامى: تعتبر الكاكا فاكهة الخريف والشتاء، غذاء ودواء وحلوى، بحيث تبدأ الأشجار فى الإثمار بمنتصف سبتمبر، أى فى الخريف، وحتى منتصف الشتاء، فتلك الأيام هى موسمها، وشجرة الكاكا غريبة إلى حد كبير، فعندما تدخل الثمرة فى طور النضج، تبدأ أوراق الشجرة فى التساقط، حتى لا يتبقى سوى الفروع الجافة والثمار .

وأضاف: أعمل مدرسًا منذ أكثر منذ 20 عاما، وأقوم كل عام باستئجار الأرض وأعمل فى زراعة الكاكا أنا وزوجتى حتى أتمكن من زيادة دخلى والإنفاق على أبنائى، فالجميع من أصحاب السيارات على هذا الطريق يعرفوننى جيدًا ويأتون إلى كل عام فى عدة الشهور لشراء الكاكا، وذلك نظرًا لجودتها التى تطرح عليها .

وأشار إلى أن أسعار الكاكا هذا العام تختلف عن الأسعار فى الأعوام القليلة الماضية، بحيث سجل سعر بيع للكيلو هذا العام 7 جنيهات، وهذا السعر مرتفع نظرًا للعام الماضى، بحيث سجل سعر الكيلو العام الماضى 5 جنيهات .

وأضاف أن التجار سعروا 5 جنيات للكيلو الواحد بعد نضجها على الأشجار، ولكنه رفض بيعها بهذا السعر نظرًا لغلاء إنتاجها عليه، وقام بافتراش أكثر من مكان على الطريق، وعرض "الكاكا" داخل أقفاص خشبية، وقام ببيعها للجمهور بسعر 7 جنيهات وهو السعر التجارى لها.

فاكهة الكاكا (1)
 
فاكهة الكاكا (2)
 
فاكهة الكاكا (3)
 
فاكهة الكاكا (4)
 
فاكهة الكاكا (5)
 
فاكهة الكاكا (6)
 
فاكهة الكاكا (7)
 
فاكهة الكاكا (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة