أكرم القصاص - علا الشافعي

شيرين سيف النصر فى حوارها مع "اليوم السابع": الصورة المنتشرة على السوشيال ميديا مش بتاعتى وبفكر أرجع للفن بس بدور يليق بى.. بحب تمثيل ياسمين عبد العزيز ونيللى كريم .. عندهم طموحات كبيرة.. وفيلم الممر رائع

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 03:26 م
شيرين سيف النصر فى حوارها مع "اليوم السابع": الصورة المنتشرة على السوشيال ميديا مش بتاعتى وبفكر أرجع للفن بس بدور يليق بى.. بحب تمثيل ياسمين عبد العزيز  ونيللى كريم .. عندهم طموحات كبيرة.. وفيلم الممر رائع شيرين سيف النصر
حوار محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيرين سيف النصر هى واحدة من جميلات الوسط الفنى، التى تأثر الجمهور بأعمالها على مدار سنوات طويلة، حيث كانت لها علامة مميزة من حيث الشكل والأداء والمضمون، لها محطات فنية لا تنسى سواء فى السينما أو الدراما، مثل "المال والبنون 2"و"من الذى لايحب فاطمة"و"النوم فى العسل"و"سواق الهانم" و"أمير الظلام"، وغيرها.
 
وتداول اسم الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر بكثرة خلال الساعات الماضية عبر السوشيال ميديا بسبب صور مجهولة نسبت لها، الأمر الذى صدم الجمهور، خاصة أن السيدة التى ظهرت فى الصور تختلف 180 درجة عن شيرين سيف النصر، "اليوم السابع" تواصل معها، وأجرى معها حوارا مطولا عن حقيقة هذه الصور وسر ابتعادها عن الحياة الفنية طوال هذه الفترة، وإمكانية رجوعها وما هى الأعمال المقربة لقلبها وإليكم نص الحوار:
 

- فى البداية كيف تقضين يومك بعد غيابك عن الساحة الفنية فترة طويلة؟

بقضي يومى بشكل طبيعي، بحب القراءة جدًا، فيه روايات مصرية وأجنبية بشغل وقتى بيها، وبعد ذلك بشاهد أفلام ومسلسلات عربية وأجنبية رومانسية.

- وهل هناك نية للعودة إلى الحياة الفنية؟

تلقيت أكثر من عرض للعودة إلى التمثيل من جديد، حيث عرض عليَّ مؤخرًا فيلم ومسلسلان، ولكن بصراحة ما زلت مترددة وأدرس هذا الأمر، لأننى إذا عدت إلى الحياة الفنية مرة أخرى أتمنى أن تكون بشكل يليق بى وبالأعمال السابقة التى قدمتها قبل ابتعادى.

- إذن ما هو السبب الحقيقى وراء غيابك عن الساحة الفنية؟

وفاة أمى أثرت فيا كثيرًا، وبصراحة طوال السنوات الماضية حياتى كانت شبه متوقفة عن كل شيء، وانقطعت علاقتى بالوسط الفنى كله، ثم حدث لى نوع من التكاسل والرغبة فى الابتعاد عن الأضواء تمامًا.

- على صعيد الدراما والسينما.. ما الدور الأقرب لقلب شيرين سيف النصر؟

بحب جميع الأعمال التى قدمتها ولكن بالأخص شخصية "مارجريت" في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، لأن القصة كانت بالفعل جديدة وقتها ومكتوبة بشكل احترافي وأحداث المسلسل ممتعة، وجمهور هذا المسلسل ما زال يحبه حتى الآن، وإذا أعيد عرضه يستمر فى متابعته كما لو كان يعرض للمرة الأولى، أما فى السينما هناك أدوار قريبة من قلبى مثل أدوارى بفيلمى "أمير الظلام" و"النوم فى العسل" مع الزعيم عادل إمام.

- كيف تقيمين الوضع حاليًا في الوسط الفنى؟

الوضع الفني في مصر حاليًا حاجة جميلة ومشرفة، وهناك بالفعل صداقة ومحبة وخوف من الزملاء على بعض، وده اللى كتير ما يعرفوش عن أبناء الوسط الفنى، إنهم فعلاً بيخافوا على بعض.

- مَن مِن نجمات الجيل الحالى والنجوم الشاب تحبين مشاهدته؟

في جيل مهم وشاطر يعنى مثلاً من النجمات بحب ياسمين عبد العزيز جدًا وبحب نيللى كريم ودينا الشربينى، أما من الشباب فبحب أمير كرارة ومحمد رمضان، وفيه كتير غيرهم بحب أعمالهم.

- ما رأيك فى نوعية الأعمال التى تقدم حاليًا والتى تعتمد على كم كبير من الشباب؟

شباب الجيل الحالى متميز بصراحة فيه موهبة وأداء، وكمان لديهم طموحات كبيرة على المستوى الفنى، وده اللى خلى هناك تفاعل كبير من الجمهور مع أعمالهم، ودائمًا الشباب هم أصحاب الفئة الأكبر من الجمهور.

- وما هى الأعمال التى نالت إعجابك مؤخرًا؟

عجبني جدًا مسلسل "نصيبي وقسمتك" للمؤلف عمرو محمود ياسين، فهو موهبة جادة فى الكتابة، تناول حكايات كثيرة ومختلفة بشكل واقعى، كمان فى رمضان الماضى شاهدت مسلسلي "كلبش 3" لـ أمير كرارة، و"لآخر نفس" لياسمين عبد العزيز.

أما فى السينما فعجبنى جدًا مؤخرًا فيلم "الممر"، بصراحة شيء عبقرى، أداء ممثلين وإخراج متميز، وكمان إمكانيات وتصوير وكل شيء مميز يؤكد أن لدينا سينما متطورة، وأتمنى تكرار هذه التجربة بالتحديد، كمان شاهدت مؤخرًا فيلم "الضيف" لـ خالد الصاوى وعجبنى الفيلم.

- هل اختلفت الدراما الآن عن فترة التسعينيات والتى شهدت تألقك؟

الدراما زمان كانت تعتمد على النص والورق فكنت تجد كُتاب كبار ومُهمين مثل أنيس منصور وإحسان عبد القدوس وغيرهما، فمثلاً مسلسل "من الذى لا يحب فاطمة"، كان ورق لـ أنيس منصور، وكذلك محمد جلال عبد القوى وصفاء عامر وغيرهما من الكتاب الذين كانوا يقدمون سيناريوهات أشبه بالروايات الممتلئة بالتفاصيل، كذلك فى السينما كنت ترى أعمالاً كثيرة من إبداع إحسان عبد القدوس، أما الآن فنحن نعانى بعض الشيء من الورق فقط.

- هل أثر التطور التكنولوجي وانتشار الفضائيات بالإيجاب على الدراما؟

الإيجابية في هذا أنه يمكن للجمهور مشاهدة العمل الفني من خلال أكثر من قناة فضائية، وفى أي وقت، أما السلبى فيها فكثرة القنوات مع كثرة المسلسلات تجعل الجمهور مشتت ولا يتمكن من متابعة شيء بتركيز.

أخيرًا كيف تلقيتِ مشهد انتشار صورة على مواقع السوشيال ميديا منسوبة لكِ؟

هذه صور شبيهة لى ولكنها ليست صورتى على الإطلاق، خاصة أننى لم أدخل المحكمة منذ فترة طويلة، وخلال قضيتى الأخيرة التى اتهمت فيها سيدة بسرقتى، ذهبت للنيابة فقط، وهذا الأمر كان منذ 5 أشهر، وبصراحة مش فاهمة ليه الصورة دى انتشرت دلوقتى، وما الغرض من هذه الضجة المفبركة بصراحة بالنسبة لي معرفش الناس بتجبيب الحاجات دى منين والصورة ليس لها علاقة بى نهائيًا"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة