استطلاع: غالبية الأمريكيين يرون أهمية التحالف مع ألمانيا والعكس فى ألمانيا

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 12:02 م
استطلاع: غالبية الأمريكيين يرون أهمية التحالف مع ألمانيا والعكس فى ألمانيا ترامب وميركل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى أجراه مركز (بيو) للأبحاث ومؤسسة (كوربر شتيفتونج) الألمانية أنه فى حين أن ثلاثة أرباع الأمريكيين يرون أن العلاقات مع ألمانيا جيدة فإن ما يقرب من ثلثى الألمان يقولون إن العلاقة سيئة.
من جانبها، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الثلاثاء أن التحالف بين الولايات المتحدة وألمانيا يعد أحد أهم وأكبر تحالفات واشنطن عبر التاريخ؛ فألمانيا لا تعد أكبر اقتصاد في أوروبا فقط، لكنها تستضيف أيضًا ما يقرب من 38000 جندي أمريكي في عدد من القواعد العسكرية، ما جعلها شريك سياسي وتجاري مهم.
وأضافت الصحيفة: "أنه مع تبقي أسابيع قليلة على بدء اجتماع مثير للجدل لقادة (الناتو) في لندن.. أشار الاستطلاع الجديد إلى أن أكبر دولتين في الحلف (من حيث الاقتصاد وعدد السكان) لديهما وجهات نظر مختلفة تمامًا بشأن علاقتهما فعلى وجه الخصوص، يتجاهل الأمريكيون الشكوك الكبيرة التي تنتاب الشعب الألماني".
ومن خلال الاستطلاع، أوضحت أغلب الاجابات حقيقة أن الشعبين أبديا مستويات مختلفة لأهمية التحالف بين البلدين.. حيث وجد الاستطلاع أنه من المرجح أن يولي الأمريكيين أولوية أكبر للتعاون مع ألمانيا بنسبة 69%، مقارنة مع 50% فقط من الألمان يقولون نفس الشيء حول زيادة التعاون مع الولايات المتحدة.
وفي هذا أبرزت الـ"واشنطن بوست" أن القواعد العسكرية الأمريكية في ألمانيا، وهي إرث الاحتلال الأمريكي بعد الحرب العالمية الثانية والتعاون اللاحق من خلال الناتو، تسببت في انقسامات مماثلة؛ حيث أكد 85% من الأمريكيين أهميتها للأمن القومي الأمريكي، بينما قال 52% من الألمان إن الأمر يتعلق بالأمن الألماني.
وأشارت الصحيفة إلى أن "مركز /بيو/ تشارك مع مؤسسة /كوربر شتيفتونج/ في السنوات الثلاث الماضية لإجراء استفتاء مقارن، وكانت نتائجه متسقة: حيث كان الألمان يشعرون سلبًا تجاه التحالف، حيث بلغت ذروة هذه المشاعر في عام 2018، في حين أن وجهات النظر الأمريكية بشأن ألمانيا تتدرج تدريجياً لتصبح أكثر إيجابية".
وأردفت: "إنه على الرغم من انتقادات ترامب المتكررة لألمانيا والعلاقة الشخصية الباردة مع مستشارتها أنجيلا ميركل فإن بيانات الاستطلاع تظهر أن غالبية الأمريكيين يختلفون معه؛ فحوالي 70% من الأمريكيين يريدون تعاونًا أوثق مع حلفائهم الأوروبيين، ويقول نصفهم إنه يتعين على أوروبا أن تُبقي على إنفاقها الدفاعي عند نفس المستوى تقريبًا - وهو ما يحقق زيادة عن 37% في عام 2017".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد في بعض الأحيان وجود قواعد أمريكية في ألمانيا، حتى أن إدارته اتخذت خطوات للتفكير فيما إذا كان يتحتم عليها سحب القوات من البلاد.. ومع ذلك أظهرت بيانات استطلاع "بيو" أن 5% فقط من الأمريكيين يعتقدون أن القواعد لم تكن مهمة على الإطلاق، مقارنة مع 56% يرون أنها مهمة للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة