خالد صلاح

جهاز حماية المستهلك ينظم مبادرة اليوم المفتوح ببنى سويف.. غدا

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 07:00 ص
جهاز حماية المستهلك ينظم مبادرة اليوم المفتوح ببنى سويف.. غدا الدكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الصالة المغطاة بمحافظة بنى سويف مبادرة اليوم المفتوح التى أطلقها جهاز حماية المستهلك غدا الأربعاء لتلقى وحل مشاكل المواطنين بالتنسيق مع المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف.

ويشارك فى المبادرة كل أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومى "مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات".

من جانبه أكد الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك، أن هذه المبادرة تأتى فى إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس السيسى  بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعه التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار.

وتأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة التى تسهم فى ضبط الأسواق .

واضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن تلك المبادرة تاتى مع توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية باتخاذ كافه الإجراءات التى تسهم فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ اجراءات أكثر فاعليه لضبط الأسواق.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك فى بيان له، أنه تم التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة" ديوان عام محافظه بنى سويف – مديرية الأمن – مباحث التموين – الطب البيطرى – مصلحه الدمغة والموازين- الإدارة المركزية للصيدليات"، لتنظيم حملات رقابيه لضبط الاسواق وحماية وصون حقوق المستهلك بحمايه المستهلك ومواجهه الاحتكار من خلال الحملات التى ستشنها سيارات الضبطية القضائية التى ستجوب المحافظة يوم المبادرة ليكون هناك تكامل ومتابعه مستمرة وتنسيق تام بين الجهات للقضاء على اى ممارسات سلبيه تضر بالمستهلك.

 كما أكد عبد المعطى أنه تم التنسيق مع الدكتور منصور حسن أحمد، رئيس جامعة بنى سويف لاقامة ندوة تثقيفية توعوية بجامعة بنى سويف تحت عنوان " دور الدولة فى حمايه المستهلك " للتوعية بمفاهيم وحقوق المستهلك وآليات حصول المواطن على حقوقه فى مجال المنظومة الاستهلاكية والتى يؤكدها قانون حمايه المستهلك الجديد رقم 181 لسنه 2018، وإبراز دور الدولة فى الاهتمام بضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلكين وذلك بمشاركة طلاب وأعضاء هيئه التدريس بالجامعة ورموز من المجتمع المدنى بنطاق المحافظة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقى شكاوى المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتس آب" خدمة المواطن رقيب" 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة