خالد صلاح

تحقيقات الأمن بحريق مصنع بلاستيك القناطر الخيرية: ماس كهربائى وراء الحريق

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 10:52 ص
تحقيقات الأمن بحريق مصنع بلاستيك القناطر الخيرية: ماس كهربائى وراء الحريق حريق المصنع
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالقليوبية أن السبب الرئيسى في حريق مصنع بلاستيك بقرية عرب مهدي بأبو الغيط التابعة لمركز القناطر الخيرية، هو ماس كهربائى شب فى كابل إحدى الماكينات ولم يستطع العمال السيطرة عليه، ما أدى لاحتراق المصنع بالكامل.

 

وذكر بيان صادر عن مديرية أمن القليوبية بورود بلاغ للأجهزة الأمنية بنشوب حريق بمصنع بلاستيك كائن بناحية عرب مهدى أبو الغيط بالقناطر.

 

وتم الدفع بـ11 سيارة من القاهرة والجيزة والقليوبية والسيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده. وبالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع بلاستيك ملك "سيد م س" وأتت النيران على ماكينة الإنتاج الخاصة بتصنيع الخرز البلاستيك وكذا المواد الخام المستخدمة فى التصنيع و5 ماكينات خطوط إنتاج و3 خلاطات ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

 

بسؤال مالك المصنع و2 من عمال المصنع أيد الأول مضمون، ما أسفر عنه الفحص وأقر بنشوب الحريق حال تشغيل خط الإنتاج واشتعال كابل الكهرباء، ما أدى لحدوث ماس كهربائي لم يتمكن العمال من إخماده وردد الثاني والثالث ذات المضمون ولم يشتبهوا في ذلك جنائياً.

 

جرى التحفظ على مكان الحريق وأخطر قسم الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونه، فيما أمر المستشار محمد فايد رئيس نيابة مركز القناطر الخيرية، بانتداب الأدلة الجنائية لفحص الحريق لتحديد نقطة بداية الحريق وكيفية حدوثة وعما إذا تم استعمال مواد معجلة على الاشتعال من عدمه وعما إذا كان هناك شبهة جنائية في الحريق من عدمه بإشراف المستشار محمد حته المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية.

 

 وكشفت التحقيقات الأولية أن الخسائر الأولية تصل إلى 20 مليون جنيه.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة