أكرم القصاص - علا الشافعي

أكاديمية تدريب الوعاظ: رفع المستوى الثقافى للأئمة للتعامل مع القضايا المعاصرة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 11:59 ص
أكاديمية تدريب الوعاظ: رفع المستوى الثقافى للأئمة للتعامل مع القضايا المعاصرة حفل تخريج الدفعة الرابعة لأعضاء لجان الفتوى المصريين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، حفل تخريج الدفعة الرابعة لأعضاء لجان الفتوى المصريين، فى الدورة الرابعة تحت عنوان "إعداد المفتى المعاصر"، التى استمرت لمدة شهر ونصف، بمدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة، وحفل تخريج الأئمة والوعاظ المصريين فى الدورة الثانية تحت عنوان: "الفقه وقضاياه المعاصرة"، والتى امتدت لشهر ونصف بمدينة البعوث بالإسكندرية. 
 
قال الدكتور محمد عيسى، رئيس الأكاديمية: إن الأزهر يعقد آمالًا كبيرة على الأئمة والوعاظ فى نشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف، وتعاليمه السمحة التي تعلموها فى الأزهر الشريف، والتي تدعو إلى الوسطية والاعتدال، ونشر ثقافة الاختلاف والتنوع لدى أفراد المجتمع، وتحصين الشباب من الأفكار المتشددة والمتطرفة، التي يقعوا فيها ضحية للجماعات المتطرفة والإرهابية التى تهدم المجتمعات. 
 
وأوضح  أن الدورات التدريبية التى تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، تهدف إلى رفع المستوى الثقافي للأئمة والوعاظ، وتدريبهم على التعامل مع القضايا الفكرية المعاصرة، والمفاهيم المغلوطة بأسلوب علمى مستنير. 
 
من جانبه قال الدكتور محمد عبد الحفيظ، نائب رئيس الأكاديمية، إن الأزهر الشريف - على مر تاريخه - كان ولا يزال الحارس الأمين على الإسلام، عقيدة وشريعة وأخلاقًا، يؤدي رسالته ويتحمل مسئوليته فلا الحفاظ على الدين وتراثه، وعلومه الشرعية والعربية وغيرها.
 
وشدد  على ضرورة أن يعمل الأئمة والوعاظ على  نشر الفكر الأزهري المعتدل، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وإحياء قيمة التآلف والتسامح، وتقوية روح الوحدة الوطنية، والتماسك والاستقرار بين أفراد المجتمع.
 
IMG-20191126-WA0001
 

 

IMG-20191126-WA0002
 

 

IMG-20191126-WA0003
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة