أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تطبق القراءة الموحدة أبريل المقبل لإنهاء مشاكل الفواتير.. بدء التجربة ببورسعيد تمهيدا لتعميمها.. إلزام الكشاف بالوقوف امام العداد لتسجيل القراءة.. و"شعاع": نعمل على إنجاح المنظومة بالتعاون مع الوزارة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 11:00 ص
"الكهرباء" تطبق القراءة الموحدة أبريل المقبل لإنهاء مشاكل الفواتير.. بدء التجربة ببورسعيد تمهيدا لتعميمها.. إلزام الكشاف بالوقوف امام العداد لتسجيل القراءة.. و"شعاع": نعمل على إنجاح المنظومة بالتعاون مع الوزارة المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء و الطاقة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء و الطاقة و فريق عمله يعملون على إعداد برنامج القراءة الموحد للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة، والذى من المقرر أن يتم تطبيقه على مستوى الجمهورية بالكامل ابريل المقبل.


و أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الوزارة تقوم بعدة آليات للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة التي يعاني منها المواطنون بسبب عدم دقة القراءات التى يتم تسجيلها مؤكدا أن من بين هذه الآليات تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى يعتمد على الفيديو و الصور فى تسجيل قراءة العداد.

وأوضح حمزة ل"اليوم السابع"  أنه من المقرر أن يتم تطبيقه ابريل المقبل بجميع انحاء الجمهورية، موضحا أن البرنامج يخضع للتجربة حاليا بمحافظة بورسعيد ليتم تعميمه بعد التأكد من نجاح البرنامج.

و أضاف حمزة ، أن الوزارة تسير فى إتجاهين لحين الإنتهاء من تغير كافة العدادات التقليدية إلى مسبوقة الدفع لانهاء مشاكل فواتير الكهرباء، مشيرا إلى أن الاتجاه الأول هو إطلاق برنامج موحد لقراءة العدادات و الثانى هو التعامل إلكترونياً مع المواطنين فى كافة الخدمات التى يقدمها القطاع.

وأنه جارى تدريب العاملين بإدارة الكشف التابعين لشركات توزيع الكهرباء و شركة شعاع المسؤولة عن أخذ قراءات العدادات بعدد من المحافظات تمهيدا لتعميمه نهاية العام الحالي.

و قال حمزة ، أن  برنامج القراءة الموحد سيقضى تماما على تسجيل قراءات وهمية اعتماداً على مبدأ متوسط الاستهلاك ، موضحاً أنه سيجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك و تسجيل قرائته الفعلية نظرا لاعتماد البرنامج على التقاط صورة للعداد ليتمكن من تسجيل القراءة.

و أشار حمزة إلى أن ، البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك ، مشيراً إلى أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة و المواطن فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة شعاع المسؤولة أن برنامج الشركة للتسجيل الالكتروني القراءات  يهدف إلى الحصول على قراءات حقيقه بدون تدخل عنصر بشرى من خلال نقل البيانات المشفرة من تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف، و هو ما يضمن تسجيل قراءة صحيحة مما يؤدى لإصدار فاتورة كهرباء سليمة و يسهل تحصيلها و زيادة إيرادات شركات توزيع الكهرباء ، حيث يقوم الكشاف بفتح البرنامج من هاتفه المحمول و البحث عن المشترك باربع اختيارات الاسم او رقم العداد او رقم اللوحه أو نوع العداد ثم يقوم باختيار خانة تسجيل قراءة مباشر من خلال التقاط صورة العداد و تسجيل الوقت والتاريخ و المكان اليكترونيا.

و أوضح المدير التنفيذي لشركة شعاع لـ"اليوم السابع" ، أن تطبيق شعاع لتسجيل القراءات اليكترونيا هو بداية انطلاق التسجيل الالكترونى ، و سيتم تطويره بالتعاون مع وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ليكون أكثر دقه و يحقق أعلى نسبة تسجيل قراءة سليمة و ذلك من خلال فريق عمل يقوده وزير الكهرباء موضحا أن برنامج القراءة الموحد سيساهم فى إنهاء مشاكل فواتير الكهرباء تماما.


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة