أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وكالة الفضاء المصرية تكشف لـ"الحياة اليوم" أسباب تأجيل إطلاق "طيبة 1".. وخالد أبو بكر يشيد بمنتدى إفريقيا 2019.. ويؤكد: أوبر اتعملها دعاية بملايين.. ويطالب بعودة الجمهور للمدرجات: "أصبح واجبًا"

الأحد، 24 نوفمبر 2019 02:31 ص
بالفيديو.. وكالة الفضاء المصرية تكشف لـ"الحياة اليوم" أسباب تأجيل إطلاق "طيبة 1".. وخالد أبو بكر يشيد بمنتدى إفريقيا 2019.. ويؤكد: أوبر اتعملها دعاية بملايين.. ويطالب بعودة الجمهور للمدرجات: "أصبح واجبًا" منتخب مصر الأولمبى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، العديد من الملفات الهامة على الساحتين المحلية والعالمية، وعلى رأسها فوز منتخب مصر الأولمبى ببطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

 

خالد أبو بكر: "عودة الجمهور للمدرجات أصبح واجبًا"

 

وأشاد خالد أبو بكر، ببطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، والتى شهدت تتويج منتخب مصر الأولمبي باللقب عقب فوزه على نظيره الإيفوارى (2 – 1) فى المباراة النهائية التي جمعت الطرفين على ملعب استاد القاهرة الدولى .

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه، إن البطولة شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور، بما يؤكد أن مصر تشهد عمل وحركة كبيرة، مشيدًا بتجربة "تذكرتى" وما حققته من تنظيم ونجاحات، مستطردًا: "أصبح الآن يمكن لأى مواطن الذهاب لحضور المباريات بسهولة، وبالتالى فالآن أصبح واجبًا أن يعود الجمهور إلى أولى مباريات الدورى فورًا لأن هذا القرار لم يعد أمنيًا لكنه أصبح قرارا موجودا بحكم الواقع".

وأوضح "أبو بكر"، أن نجاح مصر فى تنظيم البطولتين الإفريقيتين للكبار والشباب، يجعل عودة الجمهور أمر تلقائى، مؤكدًا :"لا أظن أن الأمر يتطلب تقارير أمنية مرة أخرى، فلا أتخيل إطلاقًا أن تكون مباريات كرة القدم القادمة بدون جمهور، و لا بد من التوسع فى منظومة تذكرتى وأن يصبح "الفان أى دى" لدى كل مصرى".

خالد أبو بكر يشيد بمنتدى إفريقيا 2019.. ويؤكد: أوبر اتعملها دعاية بملايين

كما أشاد خالد أبو بكر، بـ"منتدى إفريقيا 2019"، الذى انعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقى لدورته الحالية.

وقال خالد أبو بكر، إن المؤتمر شهد حضور أكبر مدراء الشركات العالمية، فى حوار مفتوح للجميع، تحت إدارة احد المذيعين الأجانب.

واستعرض "أبو بكر" أجزاء من كلمة الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن الرئيس ضرب أمثلة كثيرة عن عملية عن الاستثمار فى إفريقيا، مضيفًا: "كما تحدث عن أوبر وعملها دعاية بملايين، والرئيس عملة دعاية بما فيه الكفاية، والرئيس قال لهم انه اقترح فكرة النقل الجماعى، وأوبر قالت إنها تدرس ذلك، وهذا النوع من المؤتمرات جيد وجديد".

وأوضح أن اختيار العاصمة الإدارية وشخصيات الحضور موفق جدًا، مؤكدًا أنه: "ليس سهلًا لأى دولة أن تجرى هذا النوع من اللقاءات على الهواء مباشرة والحديث عن التشريعات واللوائح التنفيذية.. النقاش كان دوليًا وملىء بالبزنس".

محمد على: كنت مهيبر عند دعوتى الناس للنزول.. وخالد أبو بكر: "زعيم سكران"

وعرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه، مقطع فيديو للهارب محمد على يعترف بأنه كان "سكران" خلال دعوته لنزول المصريين للشارع فى 20 سبتمبر، حيث يقول محمد على: "اتنرفزت وقلت لنفسى أنزلوا.. وكنت مهيبر شويتين وأكيد فاهمين يعنى إيه مهيبر، وتحدثت، وعمرى فى حياتى ما عملت الكلام ده.. وواضح جدًا فى الكلام ده إنى كنت مهيبر جدًا فى اليوم ده وخضنى نزول الناس، ولما صحيت تعجبت من نزول الناس ومش مصدق، وكنت فاكر إن الناس نزلت مع نفسها".

فيما علق "أبو بكر"، قائلًا: "أنت غبى.. هنطلع ثورة وراء زعيم سكران؟.. ندرس لك طيب قواعد عمل الثورات.. أنا بقول للضابط اللى مشغل محمد على آخرك معانا الأسبوع ده، عشان بهت وأصبح ممل وبلا إبداع".

وسخر خالد أبو بكر، من المقاول الهارب محمد على، ومن طريقة استخدامه من قبل التنظيم الدولى للإخوان، قائلًا: "كل يوم بنعمل فقرة عن محمد على باسم الأراجوز، بس ياريت مزيد من الإبداع، وأن يظهر شخص آخر بدلًا من محمد على حتى لا نشعر بالممل"، مؤكدًا أنه: "لا يوجد لدينا ما نخفيه أو نخشى منه".

وكالة الفضاء المصرية تكشف لـ"الحياة اليوم" أسباب تأجيل إطلاق "طيبة 1"

وكشف الدكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، تفاصيل وأسباب تأجيل إطلاق القمر الصناعى الأول "طيبة 1"، موضحًا أن خللا فنيا فى منصة الإطلاق هو سبب تأجيل طيبة1.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، إن التأجيل يرجع لأسباب فنية لأن المسئولية عن التغذية الكهربائية لمنصة الإطلاق لم يكن جاهزًا فى ذلك الوقت، فأوقفت العملية، والخلل الفنى فى منصة الاطلاق، ولا علاقة للصاروخ بالمنصة، وذلك لأن القمر موجود داخل الصاروخ المعد للإطلاق، والذى ليس به أى مشكلة.

وأشار إلى أنه من المتوقع إطلاق القمر الصناعى الأول "طيبة 1"، غدًا الأحد أو الاثنين مع مراعاة الظروف الجوية المناسبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة