خالد صلاح

جورج قرداحى يلقى الضوء على "جرائم الإنترنت" فى الأبواب المغلقة

الأحد، 24 نوفمبر 2019 04:00 ص
جورج قرداحى يلقى الضوء على "جرائم الإنترنت" فى الأبواب المغلقة جورج قرداحى
كتب نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى جورج قرادحى، قضية اجتماعية جديدة تهدد الشباب وهى "الابتزاز عن طريق الإنترنت"، وذلك خلال برنامجه "الأبواب المغلقة" المذاع على قناة "on e".

وفى هذا السياق قال اللواء محمود الرشيدى، الخبير الامنى، أن خط الدفاع الأول لهذه المشكلة هو التوعية المجتمعية لكل مستخدمى السوشيال ميديا، فنسبة الأمان فى هذه المواقع مثل الفيس بوك "صفر"، ولذا يجب إلا يكون هناك ثقة فيما يقال من شخص لا تعرفه وتتحدث معه من وراء الأجهزة.

ونصح اللواء الرشيدي، الشباب بألا يضعوا المعلومات الخاصة بهم مباحة أو يتحدثوا بطريقة فضفاضة مع شخص لم يعرف هويتهم الحقيقية حتى لا يقعوا ضحية للابتزاز، وفى حالة حدوث ذلك يجب أن يتصلوا بمباحث مكافحة جرائم الإنترنت من خلال الرقم "108".

وأكد جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، أن الشخص المبتز لم يتوقف عن تهديدك وسوف يتمادى فى خطته، ولكن إذا علم أنك سوف تقوم بإبلاغ الشرطة سيتوقف عن أعماله لأنه شخصية سيكوباتية وجبان، فاللجوء لجهاز الأمن هو الحل الأمثل.

ومن جانبه أكد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، ان بعض الفتيات تقوم بابتزاز الأشخاص لتوصيل الأموال أو المخدرات، وقد يبتززن شخصية معروفة من خلال فتح "الويب كام"، فيجب أن يكون هناك توعية للكبار والأطفال فى المدارس عن مخاطر وأضرار الإنترنت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة