أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة 20 شخصا بالحصبة فى جزيرة ساموا

السبت، 23 نوفمبر 2019 10:35 ص
وفاة 20 شخصا بالحصبة فى جزيرة ساموا تطعيم الحصبة - أرشيفية
ملبورن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حكومة جزيرة ساموا، إن الوفيات المرتبطة بالحصبة ارتفعت إلى أكثر من ثلاثة أمثالها، لتصل إلى 20 حالة معظمها بين أطفال صغار خلال الأسبوع الماضى، فى الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادى، وذلك بعد ثمانية أيام من إعلان حالة الطوارئ بسبب انتشار الوباء.

كانت الجزيرة التى يقطنها 200 ألف نسمة، وتقع جنوبى خط الاستواء فى منتصف الطريق بين هاواى ونيوزيلندا، أعلنت عن انتشار الحصبة بشكل وبائى فى أواخر أكتوبر الماضى، بعد الإبلاغ عن أول حالات وفاة بالمرض.

وقالت الحكومة، أمس الجمعة، إنها حددت 1644 حالة يشتبه بإصابتها بالحصبة، أى أكثر من المثلين خلال الأسبوع الأخير، وارتفاع الوفيات من ست حالات إلى 20 حالة، ومعظم الوفيات بين أطفال دون الخامسة باستثناء حالة واحدة.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) التابعة للأمم المتحدة، إن طواقمها قدمت 110,500 جرعة من لقاحات التطعيم ضد الحصبة الأسبوع الماضى بعد انتشارهم فى أنحاء الجزيرة لتعزيز جهود المنظمة للتطعيم الإلزامى.

وأضافت المنظمة أنها تعمل أيضا مع حكومات الدول الصغيرة الأخرى بالمحيط الهادى للمشاركة فى حملات تطعيم وتطوير خطط التأهب لمكافحة التفشى فى المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الأسترالية، فى بيان، إن أستراليا قررت إرسال فريق متخصص من الأطباء والممرضين مزود بالمعدات والإمدادات اللازمة إلى جزيرة ساموا وكذلك خبراء فى مجال الصحة العامة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة