صور .. جلسة عرفية تنهى خصومة ثأرية وتلم شمل عائلة النجار فى الإسماعيليلة

السبت، 23 نوفمبر 2019 06:05 م
صور .. جلسة عرفية تنهى خصومة ثأرية وتلم شمل عائلة النجار فى الإسماعيليلة جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح جهود أعضاء مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، ورجال الدين الإسلامى والمسيحي والعمد والمشايخ، في إنهاء خصومة بين طرفي عائلة النجار بمدينة القصاصين الجديدة في الإسماعيلية، فى واقعة قتل شقيق لشقيقة لخلافات على قطعة أرض في رمضان الماضى.
 
أقيمت الجلسة العرفية بمنزل النائب أحمد بدران البعلي، وبحضور اللواء أشرف عمارة والعميد أحمد شعيب وعصام منسي، أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وقيادات مديرية أمن الإسماعيلية والبحث الجنائي وشيوخ وكبار العائلات في القصاصين والتل الكبير. 
 
وانتهت الجلسة على القبول بمليون جنيه "دية" تسلم لأهل المتوفي، فيما سلم عبد المنعم قنديل المحامي أوراق القضية للنائب أحمد بدران البعلي لبدء اتخاذ الإجراءات القانونية في المحكمة.
 
وأثنى البرلماني على التعاون والاستعداد من قبل الجميع بعائلة النجار، في سبيل إنهاء النزاع، وعودة روح الود والمحبة بين جميع أبناء العائلة، مثمنا أيضا دور القيادات الأمنية والسياسية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب، على حضورهم الجلسة.
 
بدأت تفاصيل الواقعة خلال شهر رمضان الماضي، عندما وقع شجار بين اثنين أشقاء إثر خلاف ممتد منذ سنوات على قطعة أرض، فشلت خلاله محاولات إنهائه بطريقة ودية بين الطرفين، عبر وساطة عائلات مجاورة.
 
كان الوقت بعد آذان المغرب في العشر الأواخر من شهر رمضان، عندما وقع الشجار بين الأخين وأبنائهما داخل قطعة الأرض محل الخلاف، تلقى الضحية ضربة بآلة حادة على رأسه لينقل إلى المستشفى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أيام.
 
بعد وفاة الأخ انقسمت العائلة على وقع الثأر، وهي واحدة من المشكلات النادرة كون طرفي الثأر أشقاء وأبناء عمومة، ما دفع بكبار العائلات والمشايخ وأعضاء مجلس النواب للتدخل، لتدارك تصدع العائلة، حتى انتهى الأمر بإنهاء الخصومة وفقما ذكر آنفا.
 
 
 
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (1)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (2)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (3)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (4)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (5)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (6)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (7)
 
 جلسة عرفية تنهي خصومة ثأرية  (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة