أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على عقوبة تاجر عملات سقط بـ20 ألف دولار فى عابدين

السبت، 23 نوفمبر 2019 05:00 ص
تعرف على عقوبة تاجر عملات سقط بـ20 ألف دولار فى عابدين متهم - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ضباط مباحث القاهرة، برئاسة اللواء محمد منصور مدير الأمن، فى القبض على عامل لاتجاره فى العملات وبحوزته 20 ألف دولار بعابدين، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا مفاده ورود معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها أن عاملا بمحل فى منطقة عابدين، مطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 9750 لسنة 2012م روض الفرج "شيك" والمقضى فيها بالحبس 3 شهور، يزاول نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى، ويتخذ من منطقة وسط البلد دائرة قسم شرطة عابدين مكانا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهم:

يقول محمد الحدق، المحامى، إن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار فى العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التى تؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطنى.

 

وأضاف "الحدق" أنه تضمن تعديل المادة 126 من القانون المشار إليه، أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

 

وأشار الحدق إلى أن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، تمت إضافة مادة جديدة برقم 126 مكرراً للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة