خالد صلاح

محمد الننى يهنىء منتخب مصر الأولمبى باللقب الأفريقى

السبت، 23 نوفمبر 2019 12:35 م
محمد الننى يهنىء منتخب مصر الأولمبى باللقب الأفريقى محمد الننى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر ونادي بشكتاش التركي، التهنئة إلى منتخب مصر الأولمبي بمناسبة حصوله على بطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى في تاريخه، والتأهل لدورة الالعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وكتب محمد الننى عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "ألف مبروك لمصرنا الحبيبة وشعبها حصول منتخبنا الأوليمبي الرائع علي العلامة الكاملة بوصوله لأولمبياد طوكيو وحصوله علي كأس أفريقيا الف مبروك للجهاز الفني واللاعبين الرائعين".

ونجح منتخب مصر الأولمبى في كسر نحس النهائيات الذى يلازم المنتخبات العربية فى بطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاماً على مدار التاريخ.

وبات منتخب مصر أول منتخب عربي ينجح في الحصول على بطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً، بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2 – 1 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة.

وخسر منتخب المغرب نهائى النسخة الأولى التى أقيمت عام 2011 أمام الجابون بنتيجة 1 – 2، قبل أن يخسر منتخب الجزائر نهائى النسخة الثانية التى أقيمت عام 2015 أمام نيجيريا بالنتيجة ذاتها.

كما كسر منتخب مصر عقدة أصحاب الأرض، التي ظهرت في بطولتي 2011 و2015، بعد فشل المغرب والسنغال في إحراز اللقب.

وكان المغرب قد خسر نهائي نسخة 2011، التي أقيمت على أرضه، أمام الجابون (2-1) في النهائي، وهي ذات النتيجة التي انهزم بها المنتخب الجزائري، في نهائي 2015 أمام نيجيريا، على الأراضي السنغالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة