خالد صلاح

رئيس الطائفة الإنجيلية: "الكنيسة بدون الشباب بلا مستقبل"

السبت، 23 نوفمبر 2019 11:17 ص
رئيس الطائفة الإنجيلية: "الكنيسة بدون الشباب بلا مستقبل" الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت اليوم السبت فعاليات مؤتمر قادة الشباب الثانى تحت عنوان "التحديات"، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بحضور 1100 مشارك من قيادات الشباب بالكنائس الإنجيلية بمصر، بمقر بيت أجابيه بوادى النطرون.

وقال زكى فى كلمته خلال فعاليات المؤتمر "إن القيادة تعنى النموذج، وإن الكنيسة تواجه تحديات كبيرة فى التعامل مع الشباب"، مؤكدًا "أن الكنيسة التى لا تستثمر فى الشباب هى كنيسة بلا مستقبل"، مشيرًا إلى "أن الهدف من مثل هذه المؤتمرات هو تمكين  القادة برؤى وأفكار جديدة تساعدهم فى خدمتهم ودورهم فى المجتمع".

وأضاف "أن ما يحدث فى الدول المحيطة يجب دراسته بعناية، والمنطقة التى نعيش فيها من أكثر المناطق اشتعالًا، وأن سلامة مصر واستقرارها من شأنه أن يحفظ سلامة المنطقة بأكملها"، مؤكدًا "يجب أن نشكر الله من أجل سلامة بلادنا".

وتابع "أرى أن المستقبل أمام مصر يدعو للتفاؤل، وأن ما يحدث فى البنية الاقتصادية والتحتية، سينتج عنه تقدم اقتصادى سيشعر به المواطنون"، لافتًا إلى "أن ما نجحت فيه الدولة المصرية فى مواجهة الإرهاب غير مسبوق فى التاريخ"، مشددًا "أؤمن ببلادى ومتفائل بها وأحبها من قلبى وأراهن على سلامتها ومستقبلها". 

وشارك فى فعاليات المؤتمر كل من الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس نادى لبيب، رئيس سنودس النيل الإنجيلى والقس ناصر كتكوت رئيس مجمع الكنائس الرسولية، والقس عادل هارون، القائم بأعمال رئيس مجمع كنائس نهضة القداسة، والقس لطيف رمسيس، رئيس مجمع كنائس الله، والقس منير صبحي، رئيس للمجمع المعمداني، والقس عاطف فؤاد، رئيس مجمع الكنائس الخمسينية، وعدد من أعضاء المجلس الإنجيلى العام، والقس بشير داوود، القائم بعمل رئيس مجمع النعمة الرسولية، والقس يوسف سمير، راعى الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، والقس عزيز رزق الله، راعى الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، والقس أليكس هيمايا راعى كنيسة Battle creek بالولايات المتحدة الأمريكية. كما شارك بالترنيم فريق الحياة الأفضل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة