أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس إسكان البرلمان: "التصالح فى مخالفات البناء" يحفظ الثروة العقارية

السبت، 23 نوفمبر 2019 04:13 م
رئيس إسكان البرلمان: "التصالح فى مخالفات البناء" يحفظ الثروة العقارية النائب عماد سعد حمودة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك حزمة من التشريعات التى تحرص اللجنة على سرعة خروجها للنور للحفاظ على الثروة العقارية وحل مشاكل ظلت قائمة منذ سنوات طويلة، ذلك بالإضافة لعدد من الملفات والقضايا التى تخص قطاع الخدمات.
 
وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن أبرز هذه التشريعات، تعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، التى تهدف للتيسير على المواطنين فى استخراج تراخيص البناء من خلال اشتراطات محددة، وآليات جديدة فى ذلك، لتلافي أية ملاحظات كانت فى الوقت السابق، بالإضافة إلى أن التعديلات تهدف للقضاء على العشوائيات بشكل نهائى.
 
وأشار حمودة، إلى أن تعديلات قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 من التشريعات الهامة أيضا، خاصة وأن القانون مؤقت وسينتهي فى مستهل شهر يناير المقبل، فى إجراء تعديل عليه، إلى جانب قانون نقابة المهندسين، والمطورين العقاريين.
 
واستطرد رئيس اللجنة، أن ملف الصرف الصحى ومياه الشرب، وإحلال وتجديد شبكات الصرف من الملفات الهامة التى سيتم عقد مزيد من الاجتماعات فى حضور التنفيذيين للوقوف على حل لهذه المشاكل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة