خالد صلاح

النائب العام لأعضاء النيابة: رسالتنا أن يلمس كل صاحب شكوى قرارا عادلا

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 01:44 ص
النائب العام لأعضاء النيابة: رسالتنا أن يلمس كل صاحب شكوى قرارا عادلا المستشار حماده الصاوى النائب العام
كتب إبراهيم قاسم - أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ إعلان توليه منصبه الجديد يسعى المستشار حماده الصاوي النائب العام، إلى تطوير النيابة العامة وتذليل كافة العقبات التى تواجه أعضائها فى عملهم وأداء رسالتهم، وعبر عن ذلك من خلال توجيه رسالة قوى إلى أعضاء نيابة استئناف قنا بالأقصر خلال زيارته الأخير لنيابات الصعيد.

 

1
 
 

المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قال فى رسالته لأعضاء النيابة العامة إنه سعيد أن تكون بداية زياراته الميدانية إلى نيابة استئناف قنا بالأقصر، مشيرا أنه أنه يعلم مردود تلك الزيارة لدى كل من أعضاء النيابة، لافتا إلى أن الجميع سيرى هذا المردود على أرض الواقع فى الفترة القادمة.

 

2
 
 

وأكد النائب العام أن الجهد الذي بذلته إدارة النيابات بنشاط ملحوظ للإسراع في تنفيذ تعليمات النائب العام كان الغرض منه توفير المناخ اللازم لأداء الأعضاء رسالتهم، وهي ليست بهينة، فالرسالة هي أمانة على عاتق كل واحد من أعضاء النيابة، وهي أن يلمس كل صاحب شكوى ومظلمة قرارا عادلا ناجزا من النيابة العامة، رسالتنا ألا نفرط في استخدام سلطاتنا، فلا حبس على الإطلاق، ولا إخلاء سبيل على الإطلاق، فالمسؤولية التي على عاتقنا أن نثبت للمجتمع أن في بلادنا نيابة عامة هي العمود الفقري للمجتمع.

 

3

 

وأضاف النائب العام فى رسالته للنيابة العامة: "تمتلكون سلطات تعرفونها لكن الأجمل أن نستخدم ما نملكه من سلطات على الوجه الأصح، لا أريد أن يتحدث الناس عن إنجازات النائب العام، بل أن يتحدثوا عن إنجازات النيابة العامة".

 

4
 
 

وتابع المستشار حماده الصاوي: "هناك من يستخدم ما يجري من أحداث بخبث لينال من بلادنا، وأنا مؤمن منذ أولي خطوات خطوتها بالنيابة العامة أن لها دورًا في إصلاح المجتمع، فهي الجهة التي لها تأثير فيهوليس تأثيرا انضباطيا وحسب، بل لها ايضا في بعض الأحوال تأثير اقتصادي لو تأملنا".

 

5

 

وكان للنائب العام طلبا لدى أعضاء النيابة العامة جميعا قائلا: "ما أطلبه من أعضاء النيابة العامة أن يهتم كل واحد منهم بالجهة التي ينتمي إليها، والتي يأمل الناس فيها أن تعيد للمجتمع توازنه، وسيعود هذا التوازن بأداء احترافي رفيع المستوى لأعضاء النيابة العامة، فسير القضايا والتحقيقات في مسارها الصحيح يولد شعورا بالراحة وشعورا برفع الظلم وأداء الحقوق، شعور نلمسه لدى الناس وفي تعليقاتهم".

 

6
 
 

وعاود النائب العام قائلا: "متفائل بكم، وسعيد أننا نعمل داخل الدولة المصرية التي نحبها وأرغب في تعزيز ثقة الشارع المصري بالنيابة العامة، أرغب أن يشير الناس إليكم أنكم رجال عدل..أصحاب دور في المجتمع".

 

7
 
 

وأوضح فى رسالته: "أهتم فى كل لقاء بأبنائى من أعضاء النيابة العامة أن أدعوهم للتأمل فى لفظ قاضى التحقيق المنصوص عليه فى قانون الإجراءات الجنائية، تمعنوا وتفكروا فيه، حققوا وعيونكم عيون القاضى، حققوا وغايتكم الوصول إلى دليل يرقى بكم إلى الاطمئنان".

 

8
 
 

وذكر النائب العام أنه "في زيارة لأكاديمية "FBI" بالولايات المتحدة وهي من أقوى جهات التحقيق بالعالم كانوا يتباهون بقدراتهم، ولما أعلمتهم بكيفية الاستجواب والتحقيق في مصر ابنهروا بها، لماذا؟ لأن عقلياتنا المميزة في مصر تفوق أي عقلية في العالم.

 

9
 

 

واختتم النائب العام رسالته بقوله: "مكتبي مفتوح للجميع وأرحب بكل من لديه مقترح أو فكرة جديدة لصالح النيابة العامة".

 

10

 

يذكر أن النائب العام المستشار حماده الصاوي استهل أولى جولاته التفقدية بعد توليه منصبه بالتوجه إلى نيابات الصعيد يوم 14 نوفمبر الجارى من خلال زيارة نيابة استئناف قنا والأقصر، لتفقد أحوال أعضاء النيابة العامة ومتابعة سير أعمالها بصعيد مصر.

 

11
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة