فى شهر الرجل.. اعرف الفرق بين زيت وبلسم اللحية وأيهما الأنسب لك

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:00 ص
فى شهر الرجل.. اعرف الفرق بين زيت وبلسم اللحية وأيهما الأنسب لك شاب بلحية - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الحملة التي أطلقت في عام 2003 وهي تدعى بـ"No shave November" وتم ابتكارها لزيادة الوعي حول مرض السرطان وللاهتمام بصحة الرجل بشكل عام، وبما أننا لا نزال في شهر الرجل، ينبغي عليك أن تتعرف على منتجات النظافة الشخصية الجديدة للحيتك للظهور بشكل أفضل، ومن أبرزها زيت وبلسم اللحية، ولمعرفة الفرق بينهما إليك أبرز التفاصيل نقلا عن موقع "bold sky" 

اعتناء الرجل باللحية
اعتناء الرجل باللحية

يعتبر كل من زيت اللحية وبلسم اللحية أفضل منتجات الحلاقة التي تغذي شعر لحيتك، لكنهم مع ذلك ليسوا نفس الشيء، فزيت اللحية هو زيت أساسي يرطب البشرة ، ويمكنك استعماله للتخلص من قشرة الرأس، ويعمل على نمو شعر لحيتك بشكل بطيء.

وفي المقابل بلسم اللحية هو عبارة عن سائل لزج يترك على اللحية إلى أن يجف و يساعد على نمو اللحية بشكل كبير.

يكون زيت اللحية في صورة سائلة  وله رائحة قوية ونفاذة، بينما بلسم اللحية هو مزيج من الزيت والشمع ورائحته خفيفة بسبب مكوناته، كما أن الزيت سريع الامتصاص بينما يأخذ البلسم وقتا أطول لامتصاصه .

الاعتناء باللحية
الاعتناء باللحية

 يتميز كل من زيت اللحية وبلسم اللحية بخصائص الترطيب المدهشة ، لكن زيت اللحية يؤدي وظيفة أفضل للجلد أسفل لحيتك حيث يعمل على ترطيب الجلد بشكل عميق.

تأتي معظم زيوت اللحية في عبوات زجاجية حساسة، بينما يتم تعبئة بلسم اللحية في أوعية من الصاج الصلب، ويمكن استعمال زيت اللحية لفك تشابك الشعر حيث يسهل من تلك العملية بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة