خالد صلاح

صور.. من الكويت والأردن لتايلاند ستيف ماكورى يوثق علاقة البشر بالحيوانات

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 01:18 م
صور.. من الكويت والأردن لتايلاند ستيف ماكورى يوثق علاقة البشر بالحيوانات ستيف ماكوري وصورة الفتاة الأفغانية
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول موقع CNN تقريرا عن كتاب "Steve McCurry Animals" وهو كتاب مصور لستيف ماكورى، يوثق من خلاله العلاقات بين البشر والحيوانات.

ستيف ماكورى مصور صحفى أمريكى اشتهر بفضل صورة عرفت بـ"الفتاة الأفغانية" والتى التقطها خلال تغطيته أوضاع اللاجئين الأفغان، وحصل ماكورى على العديد من الجوائز، بما فى ذلك مجلة مصور العام، التى تمنحها الرابطة الوطنية للمصورين الصحفيين؛ الميدالية المئوية للجمعية الملكية للتصوير الفوتوغرافى؛ واثنين من جوائز المركز الأول في مسابقة الصور الصحفية العالمية (1985 و 1992).

الفتاة الافغانية
الفتاة الأفغانية

فى الوقت الذى اشتهر ماكورى كونه مصورا صحفيا فى تغطية الحروب وأوضاع اللاجئين، إلا أنه لم ينسى شغفه التقاط صور الحيوانات، والتى تمكن من نشرها خلال كتابه " Steve McCurry Animals" والذى يضم صور القطط فى ميانمار ولقطات للإبل فى الأردن، معتبرا أن "الحيوانات هى واحدة من المواضيع المفضلة التى يحب أن يلتقطها"، لأنه من الصعب توقع ما ستفعله.

 

4

4

وقال المصور، إن فكرة التقاط صوراً للحيوانات تسيطر عليه منذ أن بدأ رحلته في عالم التصوير، إذ أهدته شقيقته كتابه الأول، وكان يتضمن مجموعة من صور الكلاب وأصحابها.

1
1

 

من آسيا إلى جنوب أمريكا، وشمالها، وأوروبا. كانت رحلة ماكورى فى التقاط صور الحيوانات وعلاقتها بالبشر وكانت الصورة التى التقطها المصور فى الكويت فى عام 1992.

6
6

 

من أكثر الصور المفاجئة، إذ تضمنت ثلاثة من الإبل تبحث عن الطعام والماء بينما كانت تشتعل النيران فى الخلفية، وذلك فى فترة نهاية حرب الخليج الأولى وينتقل الكتاب الى صوراً لكلاب بيفرلى هيلز، وأحصنة السباق فى هونغ كونغ، والماشية في شمال باكستان.

2
2

وتُعتبر صورة الراهب الذى يدرس الكتابات البوذية في معبد "Aranyaprathet"، بتايلاند بينما كان الراهب يقوم بأعماله المقدسة، ولا يتضمن الكتاب العديد من النصوص المكتوبة، إذ يتضمن صوراً كبيرة للحيوانات مع المكان والتاريخ الذي اُلتُقطت فيه الصور.

3
3

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة