أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير حسين هريدى يشيد بجولات السيسى الخارجية: قمة العشرين "فرصة ثمينة"

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 12:30 ص
السفير حسين هريدى يشيد بجولات السيسى الخارجية: قمة العشرين "فرصة ثمينة" برنامج "حضرة المواطن"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية جولات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخارجية، قائلًا إن هذه الجولات تعكس نشاطه الدبلوماسى المستمر على كافة المحاور، والتى تهدف لحماية المصالح القومية العليا والأمن القومى المصرى، من خلال تدعيم القدرات العسكرية والدفاعية والأمنية، لتعزيز القدرات الاقتصادية المصرية، ولتحقيق التنمية المستدامة.

وقال "هريدى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، على فضائية "الحدث اليوم"، إن الرئيس يتحرك عبر عدد من المحاور الرئيسية من أجل تأمين مصالح مصر، وتعزيز دورها بالمنطقة العربية والعالم.

وأوضح أن التحالفات الحالية التي تتم بين القوى الدولية والأقليمية، تتقاطع ببعض الأحيان وتتصادم فى أحيان أخرى، وهو ما يستلزم على القيادة السياسية اليقظة دائما، والاستجابه لتلك التحركات والتطورات التى تشهدها المنطقة.

وأكد أن وجود السيسي فى برلين على خلفية المشاركة فى قمة مجموعة العشرين والدول الأفريقية، كانت فرصة ثمينة لعقد عدد من اللقاءات المهمة على صعيد العلاقات الثنائية المصرية الألمانية.

وذكر أن الدبلوماسية المصرية نشطة وتسعى للانتشار عبر البحث الدائم عن قادة المستقبل بالدول الأوروبية، حتى نرتبط معهم بعلاقات قوية مستقبلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة