وزارة الزراعة توفر التقاوى بنصف الثمن للمزارعين بوسط سيناء

السبت، 02 نوفمبر 2019 10:25 م
وزارة الزراعة توفر التقاوى بنصف الثمن للمزارعين بوسط سيناء اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، لـ"اليوم السابع"، ان وزير الزراعة وافق على الطلب الذى تقدم به اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بسرعة تخفيض سعر تقاوي القمح والشعير وتوفيرها للمزارعين لسرعة الاستفادة من الأمطار والسيول فى نطاق مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء ، انه مقررا وصول 1000 اردب تقاوى قمح ، و1000 اردب تقاوى شعير من وزارة الزراعة ، وجارى انهاء اجراءات دخولها للمحافظة فضلا عن توفير جرارات زراعية ابتداء من الخميس القادم تنطلق فى حرث الأراضى الزراعية التى ارتوت بمياه الأمطار والسيول.

واشار "مطر" إلى أن محافظ شمال سيناء قام طوال اليوم وامس بجولات تفقدية لأثار السيول والتقى المزارعين وشاركهم فرحة سقوط المطر وارتواء ارضهم واكد لهم اهتمام الدولة بزراعة الارض ودعم ذلك .

وكان اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أعلن فى تصريح صحفى اليوم أنه سيتم زراعة ما لا يقل عن 25 ألف فدانا بالقمح والشعير فى مناطق وسط سيناء، وذلك على مياه السيول وسيتم توفير التقاوى والآلات الزراعية بنصف الثمن لتشجيع المزارعين على التوسع فى الزراعة .

وأوضح ان آثار السيول والأمطار الغزيرة الايجابية من تغذية خزان المياه الجوفى ورى الزراعات القائمة الى جانب امكانية التوسع فى الزراعات الجديدة على كميات المياه .. حيث كانت توجيهاته بتوفير تقاوى القمح والشعير والميكنة الزراعية بنصف قيمتها بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتشجيع المواطنين على التوسع فى الزراعة على مياه الأمطار والسيول ، وخاصة زراعات القمح والشعير والمحاصيل الشتوية فى مناطق وسط سيناء .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة