تعرف على تفاصيل زيارة محافظ شمال سيناء للتجمعات التنموية

السبت، 02 نوفمبر 2019 08:31 م
تعرف على تفاصيل زيارة محافظ شمال سيناء للتجمعات التنموية جولة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها أن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد على سرعة الانتهاء من التجمعات التنموية في وسط سيناء دعما للتنمية الشاملة على أرض سيناء .

وجاء فى البيان أن المحافظ أشار أثناء تفقده للعمل في التجمعات التنموية في وسط سيناء إلى أنه تم الانتهاء من نسبة أكثر من 80 % من التجمعات، حيث تم الانتهاء من إنشاء مرافق البنية الأساسية من الطرق والخطوط الرئيسية للمياه والمحابس وطلمبات الرفع ، وجارى تركيب شبكات الرى .

شملت جولة المحافظ زيارة التجمعات الجارى انشائها في مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء إلى جانب زيارة المزرعة السمكية في أم شيحان وسد الروافعة، كما شملت زيارة المستشفى والسوق المركزى الذى يضم 82 باكية، ووجه المحافظ بتسليم المرافق الخدمية الى الجهات المعنية لبدء تشغيلها في خدمة المواطنين.

ومما يذكر أنه تم طرح التجمعات التنموية لتمليكها للراغبين على مستوى المحافظات بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها فى محافظات دلتا ووادى النيل طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية باجمالى 18 تجمعا تنمويا منها 11 تجمعا فى شمال سيناء و 7 تجمعات فى جنوب سيناء بتكاليف بلغت مليارى جنيه ، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية ،حيث يضم : أراضى زراعية مجهزة ، منزل ، ديوان ، مسجد ، مدرسة تعليم أساسى ، ساحة رياضية ، مرافق خدمية متنوعة ، أنشطة ومشروعات انتاجية .

وأضاف أن كل فرد يحصل على منزل على مساحة 175 مترا مربعا ( منهم 120 مترا مربعا مسقوفا والباقى فضاء لاستغلاله فى أية أنشطة اضافية ) ومساحة 10 أفدنة و10 خلايا نحلية ومشروع للانتاج الحيوانى وآخر داجنى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة