لأول مرة بجامعة سوهاج.. تفعيل الدراسة ببرنامج الماجستير المهني "MBA" بكلية التجارة

السبت، 02 نوفمبر 2019 01:26 م
لأول مرة بجامعة سوهاج.. تفعيل الدراسة ببرنامج الماجستير المهني "MBA" بكلية التجارة الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإضافة برنامج الماجستير المهني MBA للدرجات العلمية التي تمنحها كلية التجارة، حيث جاء ذلك في القرار الوزاري رقم "4907".

وقال "عزيز" أن ذلك جاء لتلبية احتياجات المجتمع السوهاجي والصعيد بصفه عامة، وذلك من أجل اكتساب المهارات الإدارية الحديثة، للارتقاء بمستويات الأداء في كافة القطاعات المختلفة في المؤسسات والهيئات والشركات، وذلك وفقاً للأسس العملية والبحثية.

وقال الدكتور ممدوح الرشيدي عميد كلية التجارة، أن برنامج الماجستير المهني MBA يضم أربع تخصصات المحاسبة، الأساليب الكمية، الاقتصاد بالإضافة إلى تخصص إدارة الأعمال، وهو متاح للحاصلين علي شهادة البكالوريوس أو الليسانس من مختلف التخصصات، من أحد الجامعات المصرية أو الأجنبية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات أو أحد المعاهد العالية المعادلة.

وأشار الرشيدي إلى أنه جاري إعداد اللائحة الإدارية والمالية للبرنامج وذلك لاعتمادها، وبمجرد الانتهاء من تلك الاجراءات سوف يتم الإعلان عن ميعاد التقديم في الأيام القليلة القادمة.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عقيل مدرس المحاسبة بكلية التجارة، أنه يتم الدراسة ببرنامج الماجستير المهني MBA بنظام الساعات المعتمدة، وذلك علي مدار عامين دراسيين حيث ينقسم كل عام لفصلين دراسيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة