أكرم القصاص - علا الشافعي

ميجان ماركل امرأة تتبعها الأناقة أينما تذهب.. الدوقة الشابة الأكثر تأثيرًا على الموضة فى 2019.. رفعت طلبات الشراء لـ 216% .. محاولات تقليدها تضخ 150 مليون استرليني سنويًا.. وهكذا أعادت الحياة للعلامات التجارية

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:44 م
ميجان ماركل امرأة تتبعها الأناقة أينما تذهب.. الدوقة الشابة الأكثر تأثيرًا على الموضة فى 2019.. رفعت طلبات الشراء لـ 216% .. محاولات تقليدها تضخ 150 مليون استرليني سنويًا.. وهكذا أعادت الحياة للعلامات التجارية ميجان ماركل
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيرت حياة النجمة ميجان ماركل للأبد فى 19 مايو العام الماضى، هذا اليوم الذى ارتدت فيه فستان الزفاف الأبيض وسارت بجانب زوجها الأمير هارى أمام العالم بأكمله، لتعلن بدء حياة جديدة تختلف تمامًا عن تلك التى كانت تعيشها قبل هذا التاريخ..

فمنذ ذلك الحين اتجهت نحوها عدسات الكاميرات، لتطلعنا على كل جديد فى حياتها، فلم يكن العرس الملكى مجرد حفل زفاف، ولكنه كان بمثابة أحد أهم عروض الأزياء غير الرسمية فى العالم.

زفاف ميجان ماركل يوم زفافها
زفاف ميجان ماركل

ومنذ ذلك التاريخ أيضا تأثرت صناعة الأزياء فى العالم بشكل كبير، حيث أصبح للدوقة الجديدة بصمة ملموسة بها، بسبب متابعة السيدات لأسلوبها فى ارتداء الملابس ومحاولة محاكاة إطلالاتها المميزة، للدرجة التى جعلت دوقة ساسكس تتصدر قائمة أقوى مؤثرى الأزياء فى العالم، متفوقة بذلك على على كايلى جينر وكاردى بي، وزادت نسبة الإقبال على شراء قطع الملابس المشابهة لملابسها بنسبة 216%.

أعلنت ميجان ماركل منذ اللحظة الأولى لإعلان خطبتها فى نوفمبر 2017 عن حبها للموضة والأزياء وفنها وفقًا لموقع " elle"، وتوقع الاقتصاديون فى براند "فاينانس" أن تتسبب ميجان فى ضخ 150 مليون جنيه إسترلينى للاقتصاد البريطانى حيث حاول المستهلكون محاكاة أسلوبها فى اللبس.

فى البداية اختارت دوقة ساسكس مجموعة متنوعة من ملابس العديد من ماركات الأزياء مثل (جيفنشى، ستيلا مكارتنى، رولاند موريت)، وبعض المتاجر مثل (ماركس آند سبنسر، جيه كرو)، على حد سواء، وفى بعض الأحيان، وضعت علامات أقل شهرة على خريطة الأزياء بسبب اختيار إطلالاتها منها، فدعونا نتعرف على تأثيرها فى عالم الموضة والأزياء.

المبيعات وزيادة الإقبال على مواقع ماركات الأزياء

ميجان ماركل فى حفل زفافها
ميجان ماركل فى حفل زفافها

وفقًا لمنصة البحث العالمية للأزياء Lyst، فقد ارتفعت عمليات البحث عن "فساتين الرقبة" بنسبة 40% بعد حفل الزفاف الملكى، بينما زاد مصطلح " halter neck tops" بنسبة 21% بشكل أسبوعى.

"لقد كانت هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها طلبًا هائلًا على الـ halter neck tops" هذا ما قالته ياسمين بشير، كبيرة خبراء الاتصالات والملكية فى Lyst، حصرياً لموقع ELLE UK.

وبالنسبة للمدير الإبداعى لـ "جيفنشى"، كلير وايت كيلر - التى صممت فستان زفاف العروس – فقالت: زادت عمليات البحث عن العلامة التجارية بنسبة 61% فى الأسبوع التالى للعرس.

أما بالنسبة للمصممة البريطانية "ستيلا مكارتنى"، التى صممت الإطلالة الثانية للعروس فى حفل الزفاف فقد ازدادت عمليات البحث عن فساتينها بنسبة 3،000% فى اليوم التالى.

ولكن لم يكن حفل الزفاف هو الذى عزز البحث والمرور والمبيعات، فقد أدى ارتداؤها لفستان "ماجى مارلين" ذى الأكمام الطويلة باللون الأبيض أثناء جولتها الملكية فى نيوزيلندا على سبيل المثال إلى زيادة بنسبة 74% فى عمليات البحث عن العلامة التجارية.

وتقول ياسمين بشير: "سيظل التأثير الملكى على البحث والمبيعات قوة بارزة تؤثر على خيارات الأزياء لدينا، فما زلنا نرى تراث ديانا الدائم كمحدد لاتجاهات الموضة، حيث يستخدمها المصممون الحاليون كمصدر إلهام للتصميمات الحديثة".

بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الأقل شهرة، فإن قرار ميجان بارتداء - أو حمل - تصميماتها قد غير الكثير من أعمالها بالكامل، فكان لدى Hiut denim قائمة انتظار لمدة ثلاثة أشهر بعد أن ارتدت الدوقة بنطلون جينز فى Cardiff، ومعطف أبيض من ماركة الأزياء الكندية Line The Label التى ارتدته لحظة الإعلان عن خطبتها.

خطوبة ميجان ماركل والأمير هارى
خطوبة ميجان ماركل والأمير هارى

بعد أيام من إعلان ميجان ماركل لخطبتها إلى الأمير هارى نوفمبر 2017، قامت بأول مشاركة رسمية لها مع نوتنجهام، وهى تحمل حقيبة متوسطة الحجم من شركة "ستراثبيرى" الفاخرة ذات العلامة التجارية الاسكتلندية، لتكمل مظهرها، وعن ذلك قالت Leanne Hundelby، الشريك المؤسس والمشاركة فى الشركة إلى موقع ELLE UK: "كنت فى اجتماع فى المكتب وتلقيت رسالة من أحد زملائى، وبعد ذلك بوقت قصير، بدأت الهواتف ترن باستمرار ولم تتوقف".

حقيبة ميجان ماركل
حقيبة ميجان ماركل

وبعد المظهر مباشرة، ارتفعت المبيعات بنسبة تصل إلى 300% للعلامة التجارية مع زيادة عدد زيارات الموقع إلى "عشرة أضعاف" مقابل متوسطها اليومى، لذا، فليس من المستغرب أنه بعد فترة قصيرة فتحت العلامة التجارية أول متجر فى Burlington Arcade بلندن.

تأثيرها على عمل المرأة

ميجان ماركل ببنطلون من ماركة Outland Denim
ميجان ماركل ببنطلون من ماركة Outland Denim

خلال الزيارة الملكية إلى Dubbo، نيو ساوث ويلز، ارتدت ميجان زوجًا من الجينز الأسود الضيق من ماركة Outland Denim المستدامة، ولم يقتصر تأثير قرارها باختياره على دفع مبيعات الشركة إلى حالة من الهياج فقط، حيث زادت حركة مرور موقعها على الإنترنت بنسبة 3،000%، ولكن أدى إلى توظيف ما يصل إلى 30 من الخياطات الجديدة فى عمليات التصنيع الكمبودية للعلامة التجارية.

يقول "إيريكا بارتل"، مدير الاتصالات فى أوتلاند دينيم، لـ ELLE UK: "تبنى ميجان ببراعة وثبات لعلاماتنا التجارية كان له تداعيات تفوق بكثير ارتفاع المبيعات واهتمام وسائل الإعلام"، ومن المعروف أن الموظفات السابقات فى الشركة تمكنن من الاطمئنان لوضعهن الوظيفى، وأضاف: "إن تأثير توظيف امرأة شابة واحدة فقط فى موقف الضعف يمكن أن يكون هائلاً، وكشخص صريح أرى أن الدوقة قامت بوضوح بواجبها تجاه Outland Denim".

كما شعرت العلامة التجارية الأسترالية Veja بتأثير ميجان أثناء ألعاب Invictus، حين اختارت ارتداء زوج من V-10.

وهذه العلامة التجارية حاصلة على شهادة التجارة العادلة (كل مزارع قطن يعمل مع العلامة التجارية حاصل على شهادة الزراعة العضوية)، وتقول Harriet Vocking، رئيسة التسويق والاتصالات فى EcoAge للاستدامة المتخصصة، إن تركيز Meghan على وضع العلامات التجارية الأخلاقية والمستدامة على الخريطة له تأثير لا مثيل له على تغيير عادات الشراء والتصنيع.

مستقبل الموضة

ميجان ماركل (1)
ميجان ماركل

يمكن أن نقول إنه أينما ذهبت ميجان ماركل فإن الأناقة تتبعها من الناحية العملية، وهذا يعنى أننا بحاجة فقط إلى النظر إلى خزانة ملابسها الحالية لاكتساب نظرة ثاقبة على مستقبلنا فيما يتعلم بالموضة والأزياء.

وعندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية الجديدة التى يجب أن تشتريها Net-A-Porter، تصف جولتز خيارات الأزياء لدى ميجان بأنها لا تقدر بثمن، ومقارنة تأثيرها على نفس مستوى دور الأزياء المعروفة ومنصات الوسائط الاجتماعية التى تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

وتقول: "نحن نستلهم من كل مكان، سواء كان مدرجات عروض الأزياء، أو الأشخاص المؤثرين مثل ميجان، أو حتى انستجرام"، وبالنسبة للماركات الأقل شهرة التى تختار ارتداءها، فمن المحتمل أن تكون مثالا يحتذى به فى منصة الأزياء.

ملابسها الكلاسيكية وخياراتها الأنيقة جعلت العديد من النساء يعيدن التفكير فى خزانة ملابسهن، فلقد أحدثت ميجان تأثيرًا كبيرًا على طريقة لباس المرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة