صور.. أسامة الأزهرى والحبيب الجفرى يتحدثان عن حب الوطن فى هيئة قناة السويس

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 10:43 ص
صور.. أسامة الأزهرى والحبيب الجفرى يتحدثان عن حب الوطن فى هيئة قناة السويس الأزهرى والجعفرى بندوة هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ندوة دينية تثقيفية نظمتها الهيئة للعاملين بها، تحت عنوان "حب الوطن والعمران فى ضوء المولد النبوى الشريف" والتى حاضر بها كل من الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والشيخ الحبيب على الجفري، الداعية الإسلامى المعروف، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقياداتها وعدد من العاملين من مختلف إدارات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بمدينة الإسماعيلية.

فى البداية، رحب الفريق أسامة ربيع بتواجد الشيخين الجليلين فى هيئة قناة السويس فى ظل الاحتفالات التى تشهدها بمرور150 عاماً على افتتاحها، وما سبقها من احتفالات عامة بمناسبة المولد النبوى الشريف و نصر أكتوبرالمجيد، مشيداً بما يتمتع به الشيخان الجليلان من العلم الدينى والثقافة الموسوعية التى تساهم فى تنوير العقول ونشر مبادئ وقيم الدين الإسلامى الحنيف.

واستهل الشيخ أسامة الأزهرى حديثه بتقديم التهنئة للمصريين والعاملين بالهيئة بمناسبة مرور 150 عاماً على افتتاح قناة السويس للملاحة العالمية، وأكد على أهمية قناة السويس باعتبارها أحد الأعمدة الرئيسية التى تقوم عليها الدولة وأحد أهم روافد العملة الصعبة.

كما تخللت كلمته، الحديث عن فضل الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف وما تبعثه هذه الذكرى من بهجة وسرورعلى النفس وتذكير بمنظومة القيم والأخلاق التى بُعث بها أشرف الخلق ليُتمم مكارم الأخلاق.

وأكد الشيخ الأزهرى على أهمية الاقتداء بأخلاق النبوة فى المعاملات والعبادات وإحياء قيم التميز والابتكار التى حث عليها الرسول الكريم فى العمل، وهى القيم التى تجتمع فى الأمم الناجحة وتكفل لها النمو والإزدهار، لتدفعها إلى النجاح والعمران. واستدل على إدراك المصريين لقيمة العمل والنجاح بمشروع قناة السويس الجديدة الذى يعد نموذجاً للنجاح والتميز والهمة العالية، داعياً جميع العاملين بالهيئة بالاستمرارعلى هذا النهج والالتزام بقيم وأخلاق النبى الكريم صلوات الله وسلامه عليه فى العمل والإنجاز.

وخلال كلمته، تحدث الشيخ الحبيب على الجفرى عن إجماع كتب السيرة النبوية على أن يوم مولد الهدى كان يوماً مشهودًا شهدت له البشرية جمعاء، وأشار إلى أهمية الالتزام بقيم المراقبة التى تجعل الإنسان رقيباً على ذاته، وانتهاج ركن الإحسان الذى لا يتحقق إلا بأن تكون كافة المعاملات لوجه الله، وهو المفهوم الذى لا يتوقف عند العبادة فقط، وإنما ينطبق على العمل أيضاً من خلال تصحيح النية وإتقان العمل.

واختتم الحبيب الجفرى كلمته قائلاً: "استشعر دائما عند عبورى للقناة بأرواح الشهداء التى فاضت فى سبيل حفر قناة السويس كما أشعربأصداء تكبيرات جنود مصر يوم نصر أكتوبر العظيم، وهو الإرث الذى يتعلق فى أعناق المصريين و العاملين بالهيئة فعليهم الحفاظ على القناة وتطويرها"، موجهًا تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة المصرية، داعياً الله عز وجل أن تظل الحصن المنيع لمصر الحبيبة.

عقب الندوة، رافق الفريق أسامة ربيع كلا من الشيخين الجليلين فى جولة ميدانية قاموا خلالها بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة وزيارة المارينا الجديد بشرق القناة ثم التوجه إلى موقع أنفاق الإسماعيلية.

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (1)
ررئيس هيئة قناة السويس يكرم الأزهرى

 

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (2)
الحبيب الجعفرى والأزهرى 

 

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (3)
رئيس هيئة قناة السويس مع الجعفرى والأزهرى 

 

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (4)
جانب من الحضور
 
الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (5)
كلمة رئيس هيئة قناة السويس

 

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (6)
الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس

 

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (7)
الحبيب الجعفرى والأزهرى  ورئيس هيئة قناة السويس والحضور

 

الحبيب الجعفرى والأزهرى بندوة هيئة قناة السويس (8)
رئيس هيئة قناة السويس يكرم الحبيب الجعفرى

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة